التخطي إلى المحتوى
خطوات إنشاء حساب في منصة التعليم الموحد للطلاب 2022
التسجيل في منصة التعليم الموحد

منصة التعليم الموحد إحدى المنصات التعليمية التي اهتمت بتطويرها وتحديثها وزارة التربية والتعليم بالسعودية بهدف توسيع خدماتها ويسهل استخدامها وتصفحها من قبل المستخدم سواء كان ولي أمر أو طالب أو معلم خاصةً الفترة الحالية مع دمج التعليم الحضوري بالتعليم الإلكتروني وزيادة الاعتماد على المنصات الإلكترونية للتعليم واستكمال عملية التعليم والتدريس، ولكن من أجل استخدام منصة التعليم الموحد والاستفادة من الخدمات الموجودة بها يجب أن يكون للمستخدم حساب شخصي في المنصة.

منصة التعليم الموحد في السعودية للطلاب

من المنصات الحديثة المُطبق بها نظام التعليم الحديث في الدروس والشرح المقدم للطلاب من خلال المنصة حيث تم إضافة العديد من الوسائل والأدوات الإلكترونية الهامة بها التي تسهل من عملية الشرح والتعليم، بالإضافة إلى وجود دروس خاصة لتنمية المهارات التربوية للمعلمين لكي يتمكن من الشرح للطلاب عن بعد لكافة المراحل التعليمية بالمملكة.

التسجيل في منصة التعليم الموحد

مع العلم أنه يمكن للطالب أن يلج إلى منصتي مدرستي والمستقبل من خلال منصة التعليم الموحد، فقد ساهمت المنصة كثيرًا في مساعدة الطلاب في التعلم عن بُعد بعد التوقف عن الدراسة في المدارس الفترة الماضية وسهلت عليهم في الدراسة، وفي نفس الوقت قللت من فرص إصابة الطلاب بالعدوى.

طريقة التسجيل في منصة التعليم الموحد

تتعدد خدمات منصة التعليم الموحد للمعلم وولي الأمر والطالب وللولوج إلى تلك الخدمات بسهولة يتوجب إنشاء حساب في منصة التعليم الموحد بالخطوات القادمة:

  1. الضغط على رابط منصة التعليم الموحد إلى المنصة مباشرةً ومن ثم اختيار تسجيل الدخول.
  2. على المستخدم ملئ الحقول الفارغة بما هو مطلوب فيها مع العلم أنه يجب التسجيل بنفس بيانات موقع نور خاصة كلمة السر ورقم الهوية.
  3. في النهاية عند إدراج البيانات يقوم المستخدم بالنقر على الدخول للوصول إلى الصفحة الرئيسية للمنصة من خلال الحساب الشخصي.
  4. وبذلك يسهل على المستخدم التواصل مع غيره من أعضاء عملية التعليم بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *