التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج والعمرة تكشف عن استكمال فحص كافة طلبات الحج الخاصة بالعام الجاري 1441
وزارة الحج والعمرة تكشف عن استكمال فحص كافة طلبات الحج الخاصة بالعام الجاري 1441

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن استكمال فحص وفرز طلبات الحج التي تقدم بها كلٌ من مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها في الوقت الحالي، وذلك بما يتماشى مع خطة الوزارة المعنية باستكمال فريضة الحج للعام الحالي في ظل جائحة كورونا المستجد COVID-19.

صورة أرشيفية من مناسك فريضة الحج
صورة أرشيفية من مناسك فريضة الحج

فحص طلبات الحج تمّ بناءاً على معايير وضوابط صحية وتنظيمية

غردت وزارة الحج والعمرة السعودية على حسابها الشخصي على منصة تويتر بأنه تم استكمال فرز طلبات الحج الخاصة بالعام الجاري 1441، حي كشفت أنه تم تلقي الطلبات من المتقدمين من مختلف الجنسيات والتي بلغت 160 جنسية مختلفة، موضحةً بأنه سيتم الاختيار من ضمن تلك الطلبات وفقاً للمعايير الصحية والتنظيمية التي حددتها الحكومة السعودية حرصاً على الحجاج من خطر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومن أجل الاستعلام عن المقبولين لأداء فريضة الحج للعام الحالي فيمكنك الدخول عبر الرابط التالي: (اضغط هنا).

استعداد المملكة العربية السعودية لتنظيم الحج للعام الحالي 1441

في الوقت الذي انتشرت فيه العديد من الأنباء عن إلغاء الحج للعام الحالي، خرجت المملكة العربية السعودية لتؤكد تنظيمها لفريضة الحج في العام الحالي، لتستمر في تنظيمها لفريضة الحج والتي لم يتم إلغاؤها منذ تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1932 ميلادي على يد الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، ولكن المملكة وضعت عدداً من الضوابط والمعايير حفاظاً على صحة الحجاج وسلامتهم في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد، وتتلخص تلك الضوابط في التالي:

  1. السماح فقط لأعداد محدودة بتأدية فريضة الحج.
  2. السماح فقط للمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية بتأدية فريضة الحج من مختلف الجنسيات دون استقبال أي حجاج من خارج المملكة العربية السعودية.
  3. وضع معايير صحية لقبول الطلبات الخاصة بتأدية فريضة الحج، مثل عدم السماح للمصابين بالأمراض المزمنة نظراً لارتفاع نسبة المضاعفات في حالة لا قدر الله تمت إصابتهم بالفيروس المستجد.
  4. إجراء الفحوصات اللازمة للمتقدمين لأداء فريضة الحج.
  5. اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية حرصاً على سلامة ضيوف بيت الرحمن والحيلولة دون انتشار الفيروس خلال فترة الحج.
بيان وزارة الحج والعمرة بخصوص فريضة الحج للعام الحالي 1441
بيان وزارة الحج والعمرة بخصوص فريضة الحج للعام الحالي 1441

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *