التخطي إلى المحتوى
بحد أدنى 5 سنوات.. “الحج والعمرة” تعلن شروط حجز تصريح العمرة 1445 للأطفال
شروط حجز تصريح العمرة 1445 للأطفال

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، عن شروط حجز تصريح العمرة 1445 هـ للأطفال، وذلك ردًا على أحد الأسئلة التي تلقها حساب العناية بالمستفيدين، التابع لوزارة الحج والعمرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي جاء نصه “هل يسمح بدخول الأطفال؟”.

شروط حجز تصريح العمرة 1445 للأطفال

وكتب حساب العناية بالمستفيد، بأن الحد الأدنى لعمر الأطفال المسموح به لتأدية العمرة هو 5 سنوات، وأضاف في تغريدة جديدة ردًا على استفسار المتابع “حياكم الله يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد ذويهم ، بينما أقل عمر لحجز تصريح عمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفايروس كورونا. دمتم بخير”.

شروط حجز تصريح العمرة 1445 للأطفال
شروط حجز تصريح العمرة 1445 للأطفال

فضل العمرة

وأوضحت وزارة الحج والعمرة فضل تأدية فريضة العمرة، وأضافت إنفوجراف عبر حسابها الرسمي على تويتر يؤكد بأن للعمرة فضل عظيم، فهي تبعد الفقر والذنوب، وأشارت الوزارة إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم “تَابِعُوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر والذنوب” [الترمذي: 810]، وأكدت وزارة الحج والعمرة بأن مداومة المسلم على تأدية مناسك العمر يكفر ما بينها، واستشهدت الوزارة بقول الرسول صلى الله على آله وسلم “العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما» [مسلم: 1349]”، هذا ولتأدية فريضة العمرة الكثير من الفوائد الأخرى، باستثناء فضلها العظيم وثوابها الكبير.

الإيثار سلوك المعتمرين والزائرين

ونشرت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تزامنًا مع بداية موسم العمرة 1445 هـ، إنفوجراف يتضمن بعض السمات التي يلزم على المعتمرين التحلي بها، وأكدت وزارة الحج والعمرة بأن الإيثار من السلوكيات الحميدة للمسلم، وأنه يلزم على المعتمرين التحلي بالسمات الآتية:

  • أعطاء الأولوية للنساء وكبار السن.
  • الحرص على التعاون مع رجال الأمن.
  • المحافظة على النظام وانتظر الدور.
  • تجنب التزاحم والتدافع وعدم التسبب فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *