التخطي إلى المحتوى
رسمياً السعودية تعلن موعد غرة شهر رمضان فلكياً 1441-2020

في ظل انتظار الشعب السعودي وشعوب الأمة الإسلامية استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المعظم للعام الهجري الحالي 1441ه‍ في المملكة العربية السعودية، وكثرت لتسؤلات حول هل ستقوم المحكمة بأستطلاع رؤية الهلال في يوم 28 من هر شعبان الجاري ام ستعتمد غرة شهر رمضان المبارك وفقاً للحسابات الفلكية التي أعلنت على عن موعد غرة شهر رمضان المعظم فلكياً مسبقاً.

موعد حلول شهر رمضان فلكياً

 

وقد أقرت المحكمة العليا في السعودية تحديد موعد استطلاع هلال شهر رمضان هذا العام وفقاً الموعد التي أعلنت عنه البحوث الفلكية، ولن يتم أستطلاع الهلال بواسطة الباحثين من المواطنين بالمناظير المعظمة لرؤية الهلال ، وبناء على ذلك يكون يوم يوم الجمعة الموافق 24 من أبريل الجاري هو أول أيام من شهر رمضان للعام الهجري الحالي1441ه‍ .

وفقاً لقرار المحكمة العليا يكون الخميس 23 أبريل الموافق 29 شعبان هو المتتم لهذا الشهر، ليكون وفقاً الرؤية الفلكية للهلال عدد أيام شهر رمضان المبارك هذا العام 30 يوماً كاملاً، وتكتفي بذلك المحكمة العليا بتحري رؤيا الهلال فلكياً هذا العام.

موعد بداية شهر رمضان في السعودية

 

وقد جاء أمر ملكي بأقرار بداية شهر رمضان المعظم في السعودية بعد 7 أيام تحسب بداية من يوم الجمعة الماضي، كما شدد على ضرورة الاستمرار في إغلاق المساجد خاصةً في العشرة أيام الأولى من شهر رمضان، وذلك ومنع أى فرصة للتجمعات بين المواطنين وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

ويرجع قرار المحكمة العليا بعدم السماح باستطلاع رؤية هلال شهر رمضان من قبل المواطنين حرصاً على منع التجمعات بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، لذلك استندت المحكمة العليا بقرار هيئة كبار العلماء بتحري الهلال فلكياً للعام الهجري الحالي 1441 ه‍ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *