التخطي إلى المحتوى
كورونا في السعودية.. تعافي 357 حالة وتسجيل 234 حالة إصابة جديدة
فحص كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن آخر إحصائيات إصابات وتعافي فيروس كورونا المستجد في المملكة، حيث سجلت 234 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي الحالات حتي اليوم الجمعة 358336 حالة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت تعافي 357 حالة جديدة، وفقا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية ليصل عدد المتعافين في المملكة حتي اليوم الجمعة 348,238 حالة.

توقعات بتراجع الإصابات في المملكة

توقع الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، تراجع عدد إصابات فيروس كورونا والسيطرة علي الجائحة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن السعودية من أسرع وأفضل دول العالم في إجراء الفحوصات الفيروس حيث تظهر نتائج أكثر من 95% من العينات خلال 24 ساعة فقط والذي يساعد علي سرعة إعطاء العلاج والشفاء.

طرح لقاح فيروس كورونا مجاني في السعودية

وقال الدكتور عبد الله عسيري وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الوقائية، في تصريحات سابقة، أن لقاح فيروس كورونا المستجد ستوفره المملكة لجميع المواطنين والمقيمين علي أراضيها مجاني بدون أي رسوم حسب تعليمات السلطات والحكومة السعودية.

وأكد الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي، أن المملكة ستحصل علي لقاح كوفيد 19 في أقرب وقت ممكن حيث ستكون من أوائل الدولة الحاصلة عليه، من شركات الإنتاج رفعية المستوي ومنشأة كوفاكس.

26 حالة وفاة جديدة والصحة السعودية تعلن تقرير الإصابات وحالات التعافي
26 حالة وفاة جديدة والصحة السعودية تعلن تقرير الإصابات وحالات التعافي

شروط لقاح كورونا التي تحصل عليه السعودية

أعلن الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن هناك بعض الشروط وضعتها السلطات يجب توفرها في اللقاح الذي سيتم استخدامه في المملكة حالة التوصل إليه، مشيرا إلي أن أهم هذه الشروط أن يكون هذا اللقاح فعال وآمن لا يحمل أي مخاطر علي صحة المواطنين وأن يكون معتمدا من الهيئات والجهات المعنية.

احترافية القيادة الحكيمة في مواجهة الجائحة وأهمية الخطوات الاستباقية

وأوضحت وزارة الصحة، أن الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية وتنفيذ البروتوكولات الصحية بجانب الخطوات الاستباقية والخدمات الصحية كان لها أثر ملموس في التصدي للجائحة والحد من تفشي العدوي وانتشارها والتخفيف من آثارها، بفضل القيادة الحكيمة التي تعاملت باحترافية شديدة منذ بداية انتشار المرض وتوفير كافة سبل الرعاية للمواطنين والمقيمين.

توخي الحذر والموجات المقبلة لكورنا

وناشد الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة، بضرورة توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية حتي لا يصاب بالفيروس وينقله لغيره، مطالبا الجميع علي عزل أنفسهم مباشرة والتوجه لأقرب عيادة في حالة الشعور بأحد أعراض فيروس كورونا.

وأكد العبد العالي، أن العلماء يتابعون عن كثب جائحة كورونا ويراقبون احتمالية التعرض لموجات أخري من عدمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *