التخطي إلى المحتوى
لدعم الأفراد.. كل ما تريد معرفته عن الهيئة السعودية للمحاسبين

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الهيئات والمنظمات الحكومية، ويأتي على رأسها الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، وهي هيئة مهنية تقوم من خلال المعارف والمهارات المتوفرة بريادة مهنة المحاسبة والمراجعة والإشراف عليها بالمملكة العربية السعودية، وذلك يأتي بهدف تحسين وتطوير مزاولتها، والنهوض بها، ومراقبة جودة أدائها، وتنمية الوعي بقواعدها وسلوكياتها، وتعزيز مشاركتها في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع.

كما تعمل أيضا الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، بكل جهد ممكن لتطوير ودعم الأفراد والمؤسسات والمجموعات المختلفة ذات العلاقة بالعمل التجاري لزيادة الثقة والشفافية في القوائم المالية وحماية المستثمرين ومستخدمي القوائم المالية بالمملكة العربية السعودية.

ما هي الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين؟

وإذا أردنا التعرف على الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين أكثر، فهي هيئة سعودية مهنية تأسست سنة 1992، مكونة من أعضاء مهنيين يصل عددهم إلى أكثر من 100 ألف عضو.

كما تقوم الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين من خلال المعارف والمهارات المتوفرة لديها بريادة مهنة المحاسبة والمراجعة والإشراف عليها بالمملكة العربية السعودية، وتسعى لتزويد كافة الأطراف ذات العلاقة والاهتمام برؤية ثاقبة وفهم متعمق لهذه المهنة.

ويقع مقر الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، في العاصمة السعودية الرياض، ولها مكاتب تابعة في جدة والدمام، وتخضع المعارف والإرشادات التي يقدمها أعضاؤها لأقصى حد من الالتزام بالمعايير المهنية والفنية والأخلاقية.

كما تعمل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين لتطوير ودعم الأفراد والمؤسسات والمجموعات المختلفة ذات العلاقة بالعمل التجاري، بهدف تزويدها بما يلزم لتحقيق القدرات الاقتصادية التي تمكن منشآتها من الاستمرار في العمل على المدى الطويل.. ولمعرفة المزيد عن الهيئة وتحميل التطبيق الخاص بها اضغط هنا.

رئيس الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين

ويرأس الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس، وقد عمل أستاذًا مساعدًا  في قسم المحاسبة في جامعة الملك سعود، وشارك في العديد من العضويات والمجالس واللجان المهنية، منها نائب رئيس تطوير الهيئات المهنية في الاتحاد الدولي للمحاسبين وعضو مجلس أمناء هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين وعضو لجنة المساهمات العقارية وعضو لجنة توظيف الأموال ورئيسًا للجنة إدارة الجمعية السعودية للمحاسبة وله العديد من المشاركات في مجالس ولجان المراجعة في الشركات الحكومية والمساهمة، ويشارك في الكثير من المنتديات والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية كمتحدث فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *