التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية توضح حالات الترحيل من الدولة على الفور والأمن العام يوضح العقوبات بالتفصيل
أسباب الترحيل من السعودية

أشارت مديرية الجوازات السعودية إلى العقوبة التي تنتظر العامل الوافد الذي يعمل لحسابه بدون تسجيل النشاط العامل به رسميًا، وقد أكدت العقوبات للمخالفين لأنظمة العمل والإقامة بالمملكة العربية السعودية وأمن الحدود، وكان الترحيل واحدًا من العقوبات التي تلجأ إليها الدولة في تلك الحالة.

حالات الترحيل من السعودية

عبر الصفحة الرسمية لإدارة الجوازات العودية على تويتر، أكدت الإدارة على أن الوافد العام لحسابه الخاص، يتم تطبيق عليه العقوبات، والتي تتمثل في التالي:

  • دفع غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال سعودي.
  • سجن الوافد لمدة تصل حتى 6 شهور.
  • الترحيل من الدولة.

هذا وقد أكدت مديرية الجوازات ف بيان لها إصدار عدد 14 ألف و42 قرار إداري من قبل لجان الجوازات الإدارية الموزعة بإدارات جوازات المناطق، في غضون شهر ديسمبر 2022.

تلك القرارات تدور حول المواطنين والمقيمين بشأن مخالفتهم لأنظمة العمل والعمل وأمن الحدود، هذا وقد اختلف العقوبات بين الغرامة والسجل والترحيل.

ضرورة الإبلاغ عن المخالفين

نبهّت الجوازات السعودية بالمملكة العربية السعودية على المواطنين والمقيمين بضرورة الإبلاغ عن المخالفين، وقد أكدت على الأفراد وأصحاب المنشآت عدم تشغيل المخالفين أو نقلهم أو إيواء المخالفين لأنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود، مع التنبيه عليهم بعدم التستر عليهم أو تقديم لهم أي مساعدة سواء في نقل أو سكن أو عمل.

تحذير الأمن العام السعودي

  • وفي سياق متصل فقد نشر الأمن العام السعودي عبر الصفحة الرسمية على تويتر العقوبات التي يواجهها الوافد في حالة عمله لحسابه الخاص، وأكد أن عدم الالتزام بالأنظمة يعرّض للعقوبة.
  • وللإبلاغ عن المخالفين يُرجى الاتصال على الرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والشرقية والرياض، أو الاتصال على الرقم 999 من باقي مناطق المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *