التخطي إلى المحتوى
جدول المقابل المالي للفحص الدوري للمركبات.. الخاصة والأجرة 100 ريال
جدول المقابل المالي للفحص الدوري للمركبات.. الخاصة والأجرة 100 ريال

كشف المركز الوطني للوثائق والمحفوظات تفاصيل قرار مجلس الوزراء الذي صدر منذ أيام قليلة حول الموافقة على جدول المقابل المالي الذي تحصل عليه جهة الفحص من أجل أجراء الفحص الفني الدوري للمركبات.

المقابل المالي من أجل أجراء الفحص الفني الدوري للمركبات

وطبقا للجدول من المقرر أن يكون المقابل المالي الذي تحصل عليه كل جهة الفحص من أجل إجراء الفحص الفني الدوري للسيارات الخاصة وسيارة الأجرة 100 ريال سعودي، على أن يكون المقابل المالي لإعادة الفحص للسيارة الخاصة وسيارة الأجرة نحو33 ريالاً.

جدول المقابل المالي للفحص الدوري للمركبات.. الخاصة والأجرة 100 ريال

 

كما حدد الجدول المقابل المالي للفحص وإعادة الفحص للدراجات الآلية ويشمل الحافلات والنقل والمقطورات وكذلك نصف المقطورات، ومركبات الأشغال العامة.

تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات

ووافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على جدول المقابل المالي الفحص الدوري للمركبات خلال الجلسة خلال الجلسة التي عقدت في الرياض.

وتضمنت المادة الأولى الألفاظ والعبارات التالية، تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات، وتتضمن اللائحة التنفيذية للتنظيم من رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومن محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وتخضع السيارة للفحص الفني الدوري، وهي عملية إخضاع المركبة والقاطرة والمقطورات ونصف المقطورة من أجل الكشف الفني الدوري بحسب متطلبات ومواصفات محددة على أساس فني.

محطة أو مركز أو ورشة يرخّص لها بإجراء الفحص الفني الدوري.

والمحطة هي جهة فحص فنية مرخص لها بناء على تنظيم فحص المركبة والقاطرة والمقطورة ونصف المقطورة، والتي تحمل مواد خطرة وتشمل 5 مسارات المحطة والمركز والورشة، والمسار والوحدة.

برنامج إلكتروني لأجل الفحص الفني الدوري.

أوضح مجلس الوزراء أنه تقويم تجربة الهيئة في كفاية جهة الحفص، في مجال تقديم أعمال الفحص الفني الدوري، طبقًا للأحكام الإدارية والفنية المحددة في لائحة قبول جهات تقويم المطابقة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *