التخطي إلى المحتوى
تسريبات تكشف عن خطة جديدة من “أبل” بدءً من هذا الموعد.. تفاصيل
شركة آبل

كشف تسريب من داخل شركة “آبل” الأمريكية عن تفاصيل الخطط الجديدة التي تعدها للأجهزة الذكية اعتبارًا من عام 2024، وأفاد تقرير منشور من خلال شبكة “بلومبرج” الأمريكية، بأن شركة أبل الأمريكية تعتزم على البدء في استعمال رقائق أمريكية المنشأ لجميع أجهزتها الذكية بداية من عام 2024.

شركة آبل
شركة آبل

شراء مصنع في ولاية أريزونا الأمريكية

كما نوهت الشبكة أن تيم كوم الرئيس التنفيذي لأبل، قد كشف لموظفي الهندسة والتجزئة المحليين في ألمانيا، عبر اجتماع داخل الشركة، أن الشركة قامت بإصدار قرار بشأن بشراء مصنع في ولاية أريزونا الأمريكية.

كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة آبل، إلى أن هذا المصنع، سوف يخفض من ارتكاز أبل على المصانع الآسيوية في إنتاج الرقائق؛ وبالتحديد في تايوان حيث يتم صناعة 60% من المعالجات الذكية حول العالم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة آبل للموظفين: “بصرف النظر عن الأسلوب الذي يفكر به أو يحس بها البعض؛ لكن إصدار 60% من المعالجات من أي مكان؛ أمر ليس هاما نهائيا”.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن من المتوقع أن يعمل مصنع أريزونا على صناعة عشرين ألف شريحة بشكل شهري، وبقوة إنتاج معالجات بمعيارية 5 نانومتر، ويتوقع أن يتم تحديث لإنتاج معالجات بمعيارية 3 نانومتر أيضًا.

الجدير بالذكر أن شركة أبل تعتبر أول شركة أمريكية يتم إطلاقها للتعامل العام بقيمة تتخطى 1 تريليون دولار في أغسطس 2018، ثم 2 تريليون دولار في أغسطس 2020، وآخرها ثلاثة تريليون دولار في يناير 2022، كما تستقبل الشركة أحيانًا شكاوى حول أفعال مقاوليها، وممارساتها البيئية، وأخلاقيات عملها، بما في ذلك المعاملات المضادة للمنافسة وتوريد المواد. ومع ذلك، تتميز الشركة بمستوى مرتفع من الوفاء للعلامة التجارية، وهي مصنفة كواحدة من أشهر العلامات التجارية قدر حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *