التخطي إلى المحتوى
“الجوازات” تعلن إتاحة تمديد تأشيرة الزيارة قبل 7 أيام من انتهائها
"الجوازات" تعلن إتاحة تمديد تأشيرة الزيارة قبل 7 أيام من انتهائها

تعد المديرية العامة للجوازات من القطاعات التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وتعمل على توفير جميع الخدمات المتعلقة بالإقامة والسفر من وإلى المملكة، إضافة إلى أن جميع مهامها الرئيسية ترتبط بكل الأمور المتعلقة بإصدار جواز سفر سعودي.

وكشفت المديرية العامة لجوازات المملكة العربية السعودية، أنه إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة للأشخاص من خلال حساب المستضيف على المنصة الإلكترونية “أبشر” أمس الجمعة، 21 أكتوبر 2022 م، والموافق 25 ربيع الأول 1444 هـ، وذلك قبل سبعة أيام من انتهاء صلاحيتها، شريطة أن يكون لدى الزائر تأمين طبي، وفقًا لشروط معينة للخدمة لإنهاء الإجراءات.

تمديد تأشيرة الزيارة

ونوهت المديرية العامة للجوازات أن التعليمات تقضي بضرورة ألا يتجاوز التمديد الكامل لتأشيرة الزيارة 180 يومًا، بينما يتم فرض غرامة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة عقب مرور ثلاثة أيام من انتهاء صلاحيتها.

هل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة؟

ولفتت المديرية العامة للجوازات، إلى عدم إمكانية تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة، مؤكدة أن وجود مخالفات مرورية في سجل المستضيف لا يمنع تجديد تأشيرات الزيارة لمن هم في سجله. من خلال منصة “أبشر”،  مؤكدة أن هوية مقيم المستضيف عند انتهاء صلاحيتها لا تتعارض مع تمديد تأشيرة الزيارة للزائر.

شروط تمديد تأشيرة الزيارة للأفراد

وأضافت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن الشروط التي يجب توافرها للسماح بتمديد تأشيرة الزيارة للأفراد، تتضمن ما يلي:

  • يجب تمديد التأشيرة قبل 7 أيام من تاريخ انتهاء صلاحيتها.
  • سيتم فرض غرامة مالية، في حالة التأخير في تمديد تأشيرة الزيارة، وذلك بعد 3 أيام من انتهاء صلاحيتها.
  • يجب أن يكون لدى الزائر تأمين صحي.
  • يجب دفع تكلفة جميع المخالفات المرورية، إن وجدت.
  • يجب ألا يتجاوز إجمالي تمديد تأشيرة الزيارة 180 يومًا.
  • لا يجوز تحويل تأشيرة الزيارة إلى تصريح إقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *