التخطي إلى المحتوى
موعد نتائج التحصيلي 1444 وخطوات الاستعلام عن النتائج عبر قياس
نتائج التحصيلي

ترغب أعداد كبيرة من الطلاب بالمملكة العربية السعودية في معرفة موعد نتائج التحصيلي 1444  الذي يؤهلهم لمعرفة الجامعات التي يمكن التقديم عليها لاستكمال الدراسة، وهو من الاختبارات المهمة في السعودية، فهو يسهم في التعرف على ما استوعبه الطالب من مواد دراسية، وبذلك يتم تحديد الكليات المناسبة للطالب، إليكم نوضح موعد نتائج التحصيلي 1444  في السعودية وخطوات الاستعلام عبر موقع قياس.

ما هو اختبار التحصيلي؟

  • اختبار التحصيلي هو اختبار مقياس ذو طابع رسمي يهدف إلى قياس مدى استيعاب الطالب للمفاهيم الأساسية في مجالات معينة، ومهارات القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية.
  • يتم إجراء اختبار التحصيلي في العادة في العام الهجري الذي يسبق العام الدراسي الذي يرغب الطالب في الالتحاق به، ويتم استخدام نتائج الاختبار في عملية القبول الجامعي، حيث يشترط بعض البرامج الأكاديمية إجراء الاختبار وتحقيق درجة معينة فيه كشرط للقبول.
  • تتمثل أهمية اختبار التحصيلي في توفير مقياس موحد لمستوى الطلاب في مختلف المدارس والمناطق، وتوفير معيار موحد للتقييم الذي تعتمد عليه الجامعات في عملية القبول الجامعي، وتساعد النتائج أيضًا الطلاب في تحديد نقاط قوتهم وضعفهم في المواد المختلفة، وتحديد المجالات التي يحتاجون إلى تحسينها لتحقيق النجاح الأكاديمي.

موعد نتائج التحصيلي 1444

قام مركز التقويم والقياس الوطني في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد نتائج التحصيلي 1444 لكل من الفترة الأولى والفترة الثانية، موضحًا أن موعد نتائج التحصيلي 1444 سوف يتم إصدارها في 22 يونيو 2023 ليتم إرسال النتائج للطلاب في رسائل نصية على الجوالات المسجلة بملفه، ومن المقرر أن يتم إتاحة النتائج على نظام التسجيل في اليوم التالي في يوم 23 يونيو 2023.

كيفية الاستعلام عن نتائج التحصيلي

يمكن الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي من خلال الموقع الرسمي للهيئة السعودية للقياس والتقويم، وذلك عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية للهيئة واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الهيئة السعودية للقياس والتقويم الرسمي.
  • النقر على رابط “نتائج الطلاب” الموجود في القائمة العلوية للموقع.
  • ثم اختيار نوع الاختبار، حيث يجب على الطالب اختيار نوع الاختبار الذي أجراه، وهو في هذه الحالة اختبار التحصيلي.
  • إدخال المعلومات الشخصية، ويجب على الطالب إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة، مثل الرقم الوطني ورقم الجلوس وتاريخ الميلاد.
  • ثم النقر على زر البحث للحصول على نتيجة الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *