التخطي إلى المحتوى
“بسبب سوء الأحوال الجوية”.. التعليم تقرر تعليق الدراسة الحضورية اليوم بهذه المدارس
تعليق الدراسة الحضورية غدًا

قررت إدارة تعليم مكة تعليق الدراسة الحضورية في بعض من مدارس المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد الموافق 12 مارس، أول أيام الفصل الدراسي الثالث، وفقًا للتقويم الدراسي الرسمي للعام الدراسي الجاري، وكشفت إدارة تعليم مكة المكرمة السبب وراء قرارها، وأنها أعلنت عن تعليق الدراسة بناءً على تصريحات المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، بشأن سوء الأحوال الجوية اليوم.

تعليق الدراسة الحضورية اليوم

وبحسب قرار إدارة تعليم مكة المكرمة، فيتم تعليق الدراسة الحضورية اليوم، في كافة المدارس للطلاب ومنسوبي ومنسوبات المدارس في “الكامل، وبحرة، والجموم، وتعليم مكة”.

وقد حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من تساقط أمطار متفاوتة الشدة بين متوسطة إلى غزيرة على بعض أنحاء المملكة العربية السعودية، لتقرر وزارة التعليم السعودية، تحويل الدراسة عبر منصة “مدرستي”، ليوم الأحد 12 مارس، في مدارس الجموم والكامل وبحرة ومكة، وذلك للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، وذلك حرصًا من الوزارة وإدارة التعليم على ضمان سلامة الطلاب وعدم تعريضهم للمخاطر والأحوال الجوية السيئة.

تعليق الدراسة الحضورية غدًا
تعليق الدراسة الحضورية اليوم

طقس أيام الأسبوع

ونصحت المديرية العامة للدفاع المدني كافة مواطني المملكة العربية السعودية، بضرورة أخذ الحيطة والحذر بشأن حالة الطقس طيلة أيام هذا الأسبوع، وأشارت المديرية إلى تقارير المركز الوطني للأرصاد، بشأن توقعات حالة الطقس خلال الأيام القادمة، بداية من يوم اليوم الأحد وحتى يوم الخميس القادم.

وقد حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من تعرض مناطق “الدوادمي، شقراء، المجمعة، الزلفي، الغاط، حريملاء، وادي الدواسر، السليل، الأفلاج”، لتساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة طوال أيام الأسبوع الخمسة “من اليوم الأحد وحتى يوم الخميس”، وطالب المركز الوطني للأرصاد الجوية مواطني وسكان تلك المناطق، بالالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *