التخطي إلى المحتوى
رابط منصة مدرستي التعليمية 1444 لتسجيل الدخول للطالب وولي الأمر
رابط منصة مدرستي التعليمية

منذ انطلاق منصة مدرستي الرقمية في السعودية استطاعت تحقيق الكثير من الخدمات الجليلة، التي ساهمت بشكل رئيسي وفعال في انتظام العملية التعليمية، في ظل الأزمات التي تحتاج إلى منع الطلاب من الذهاب الى المدارس، حيث كانت الأزمة الكبرى هي انتشار فيروس كورونا المعدي، الذي كان يهدد أمن وسلامة وصحة المواطنين في السعودية، وبذلك يتم استخدام منصة مدرستي لتلقي التعليم عن بعد في السعودية في الأيام التي تعلق فيها الوزارة حضور الطلاب إلى المدارس،  وخاصة خلال موسم الشتاء الذي تتعرض فيه مناطق السعودية،  إلى كثير من الأمطار التي تصل أحيانا إلى السيول ومن ثم خروج الطلاب من المنازل يشكل خطورة على حياتهم.

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول 1444

  • يستطيع كل من الطالب السعودي أو ولي الأمر أو المعلمين والمعلمات من أعضاء الهيئة التعليمية الدخول على منصة مدرستي، والاستفادة بكل خدمات المنصة من خلال الضغط على رابط منصة مدرستي الموقع الرسمي، وكتابة بيانات تسجيل بيانات الدخول وهي اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية وكلمة السر.
  • والجدير بالذكر أن منصة مدرستي تقدم كافة الخدمات التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وقد أطلقت وزارة التعليم السعودية أيضا منصة متخصصة لطلاب مرحلة رياض الأطفال وهي “منصة روضتي”. 

وسائل التعليم الإلكتروني في السعودية

  • لم تقتصر الوسائل الرقمية للتعليم في السعودية على منصة مدرستي فقط، التي تعد من أهم المنصات التزامنية حيث نجد أيضا برنامج مايكروسوفت تايمز،  يقدم الفصول الافتراضية للطلاب في كافة المراحل التعليمية.
  • ونجد عدة طرق أخرى للتعليم الغير تزامني من خلال قنوات عين التعليمية الفضائية،  التي تقدم دروس مسجلة لمناهج الصفوف الدراسية مع عرض مجموعة، من الأنشطة التعليمية والواجبات المدرسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *