التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل من “الغذاء والدواء” بشأن المادة السامة الموجودة في القرفة
القرفة

كشفت هيئة الغذاء والدواء في السعودية، من خلال حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر”تويتر”، أنه يوجد نوعان من عشبة القرفة، وهما Ceylon Cinnamon وCassia Cinnamon، وأشارت هيئة الغذاء والدواء في السعودية، إلى  يجوز استعمال النوعين. ويُعد النوع الثاني، أي Cassia Cinnamon، الأكثر شيوعا في المنتجات الغذائية. وفيما يختص بالسميّة، فإن سبب ذلك وجود مادة الكومارين، التي يسبب تناولها بكميات كبيرة ولفترة طويلة إلى تأثيرات سلبية على صحة الإنسان.

القرفة
القرفة

توضيح من الغذاء والدواء بشأن المادة السامّة الموجودة في القرفة وتأثيرها على صحة الإنسان

كما نوهت هيئة الغذاء والدواء في السعودية أن النوع الثاني من القرفة يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكومارين، مقارنة بالنوع الأول، أي Ceylon Cinnamon.

ولفتت التقارير العلمية إلى أن تناول القرفة من النوع الثاني كتوابل في الغذاء، وبالأشكال المتعارف عليها، قد لا يتسبب في حدوث أي مشاكل صحية.

كما أوصت هيئة الغذاء والدواء في السعودية، بأهمية الاعتدال في استهلاك المشروبات والأغذية التي يوجد بها القرفة من النوع الثاني، لتفادي أي علامات صحية قد تكون نتيجة استهلاك كمية أعلى من هذه الموصى بها من مادة الكومارين.

الجدير بالذكر أن هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية هي تعتبر الهيئة المختصة بتنظيم ومتابعة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتشخيصية والقيام بتحديد المواصفات القياسية الإلزامية لها، المستوردة منها ومحلية الصنع، فضلا عن معاينتها في المختبرات وتوعية المستهلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *