التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم” موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وفق التقويم الدراسي 1444
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1444 في السعودية

تضع وزارة التعليم السعودية قبل بداية كل عام.دراسي خارطة زمنية تحدد فيها التقويم الدراسي، الذي يشمل جميع الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الطلاب، وتحدد مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي، وتحدد مواعيد امتحانات كل ترم، ومواعيد بداية ونهاية العام الدراسي، وفي حالة حدوث أي تعديلات على هذه الخطة الزمنية، يتم الإعلان عنها مسبقا في كافة وسائل الإعلام لإعلام الجميع بها.

التعديل في التقويم الدراسي السعودي

  • حصل طلاب كل السنوات الدراسية وجميع مدارس السعودية من المراحل المختلفة، على إجازة مفاجأة وهي يوم الثالث والعشرين من نوفمبر الحالي، وذلك بسبب تحقيق المنتخب السعودي لكرة القدم الفوز المستحق على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في أول مباراة لفريق كرة القدم في بطولة كأس العالم.
  • حيث يمثل المنتخب السعودي المملكة العربية السعودية في المباريات التي يخوضها، وسط مجموعة ضخمة من المنتخبات في بطولة كأس العالم التي تقام في دولة قطر 2022.
  • وبعد حصول الطلاب على هذه الإجازة تم استكمال الخطة الزمنية كما وضعت من بداية العام، واستكمل الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول لتنتهي مع نهاية الدوام الدراسي ليوم الخميس الموافق 24 نوفمبر الحالي.
  • وبالتالي يبدأ الطلبة في الاستمتاع بإجازة الفصل الدراسي الأول، والحصول على قسط من الراحة والاسترخاء وتجديد النشاط قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، ومن المقرر أن تستمر الإجازة لمدة 10 أيام متتالية.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1444

تعود الدراسة في كافة المدارس لاستكمال العام الحالي يوم الأحد الموافق الرابع من شهر ديسمبر القادم، ليستمر الترم لمدة 13 أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *