التخطي إلى المحتوى
وزارة التعلين السعودية توضح موعد الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول 1444
موعد الاعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول

وفقا للتقويم الدراسي التي وضع من قبل وزارة التعليم قبل بداية العام الدراسي الحالي 1444 كان من المقرر أن تعلن وزارة التعليم عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، الخميس الماضي الموافق 24 من شهر نوفمبر الحالي ولكن تم تأجيل الإعلان عن هذه النتيجة، بعد حدوث تغييرات في الخطط الزمنية التي وضعتها الوزارة، في السطور التالية المزيد من التفاصيل.

موعد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول 1444

  • منح الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي جميع العاملين والموظفين في القطاع العام والخاص،  وكل الطلاب في المملكة العربية السعودية إجازة رسمية مدفوعة الأجر، يوم الأربعاء الموافق الثالث والعشرون من شهر نوفمبر، بعد تحقيق المنتخب السعودي لكرة القدم الفوز على المنتخب الأرجنتيني في المباراة التي أجريت يوم 23 نوفمبر، بهدفين مقابل هدف واحد.
  • وبناءً عليه تم تأجيل الامتحانات التي من المقرر إجراؤها في هذا اليوم إلى يوم الأربعاء، الموافق السابع من ديسمبر بعد عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1444

  • وهذا ما دفع الوزارة إلى  تأجيل الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول، لعدم استكمال الامتحانات كما ذكرنا سابقا ولكن سوف يحصل الطلاب على إجازتهم وفقا للتقويم الدراسي المحدد، والتي تستمر لمدة عشرة أيام متتالية، على أن يتم العودة يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022 ليكون أول أيام الفصل الدراسي الثاني.
  • وقد تم تداول بعض الأقاويل الأخرى التي تفيد بإعلان النتيجة في المواد التي تم أداء امتحاناتهم فقط،  واستثناء هذه المواد المؤجلة من الدرجات الشاملة للطلاب، وسوف نتابع معكم في مقالات متتالية آخر الأخبار التي تعلن عنها وزارة التعليم المتعلقة بنتائج الفصل الدراسي الأول، والتي يتم الاستعلام عنها من خلال الدخول إلى نظام نور الإلكتروني بتسجيل الدخول في الحساب الشخصي للطالب أو ولي الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *