التخطي إلى المحتوى
مسابقة موهبة .. مواعيد التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين وطرق التقديم
مسابقة موهبة

بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم السعودية وهيئة تقويم التعليم والتدريب، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع تم إطلاق البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، في جميع مدارس المملكة العربية السعودية،  حيث تعمل الدولة على تنمية هذه المواهب وتعزيز قدراتها وتدريبها حتى تحقق التقدم للمملكة السعودية في السنوات القادمة، وتركز أيضا مسابقة موهبة على معرفة الموهوبين في مجالي العلوم والرياضيات إيمانا منها بأن،  هذه المجالات عليها عامل كبير في الاكتشافات التي تحقق نجاح للمجتمع، واستطاع هذا البرنامج أن يقدم الكثير من الخدمات التي تدعم مواهب الطلاب وإجمالي الطلبة المستفيدين حتى الآن من هذا البرنامج 161 ألف طالب وطالبة مقدمين على مدار 13 عام سابقين منذ بداية البرنامج، فيما يلي نوضح مواعيد التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين وطرق التقديم.

مواعيد التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

  • تم فتح باب التسجيل في البرنامج منذ الثالث من شهر أكتوبر الجاري ومن المقرر أن يستمر باب التقديم مفتوح حتى 15 ديسمبر 2022.
  • على أن تبدأ اختبارات القياس من 18 ديسمبر 2022 حتى 16 يناير 2023.
  • وهذه المسابقة متاحة لطلاب وطالبات المدارس العامة في المملكة العربية السعودية،  بداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي ويمكن الطالب أن يقدم بذاته أو يمكن التقديم عن طريق المدرسة.

طرق التقديم في مسابقة موهبة 1444

  • يتم تقديم بيانات الطالب إلكترونيا عبر صفحات البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام.
  • بالإضافة إلى وجود 100 مقر موزعين على مدن ومحافظات المملكة السعودية، تابعين إلى هيئة التقويم والتعليم والتدريب يمكن تسجيل بيان بيانات الطالب بها.
  • يعتمد البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين على مقاييس مقننة ومعتمدة دوليا لاكتشاف المواهب والقدرات الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *