التخطي إلى المحتوى
موعد بداية الدراسة لعام 1444
موعد بداية الدراسه لعام 1444

تحدد وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تاريخ بدء ونهاية العام الدراسي من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، إضافة إلى أنها الجهة الرسمية الوحيدة المسؤولة عن تحديد بداية العام الدراسي ونهايته، كما تعلن الوزارة عن التقويم الدراسي للسنة الدراسية 1444 هـ.

موعد بداية الدراسة لعام 1444 هـ

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية، أن بداية الدراسات في المملكة في الأول من صفر 1444 هـ، والي يوافق 28 أغسطس 2022 م، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بالمملكة، حيث نشرت الوزارة التقويم الأكاديمي للعام الجديد، مبينة تاريخي البدء والانتهاء، يتم ذلك حتى يعرف الطلاب موعد بدء العام الدراسي الجديد ويستعدون جيدًا لذلك.

موعد عودة الإداريين 1444

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد عودة الإداريين إلى العمل، قبل 6 أيام من عودة الطلاب إلى الدوام الدراسي، حيث تكون عودة الإداريين فعليًا إلى العمل يوم 24 من شهر محرم 1444 هـ، والذي يوافق 22 أغسطس لعام 2022 م، تمهيدًا لقبول الطلاب في العام الدراسي الجديد.

عودة المعلمين 1444

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بتحديد موعدًا لعودة المعلمين للعمل، حيث أشارت إلى أن موعد عودة المعلمين سيكون قبل 6 أيام من بدء العام الدراسي للطلاب، موضحة أن دوام المعلمين يبدأ في 24 من شهر محرم 1444 هـ، والذي يوافق 22 من شهر أغسطس 2022، وذلك من أجل القيام بجميع الاستعدادات والتعرف على القرارات الجديدة المتعلقة بالتعليم ومراجعة المناهج ومعرفة كل ما هو جديد في هذا المجال.

متى ينتهي العام الدراسي 1444

تنتهي السنة الدراسية الجديدة يوم الخميس، فيما يوافق الرابع من شهر ذي الحجة 1444 هـ، والموافق 22 يونيو 2023، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في المملكة من خلال موقعها الرسمي، حيث نشرت التقويم الدراسي الجديد للعام الدراسي كاملاً، وتحدد تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء، وكذلك كل ما يتعلق بالخطة الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *