التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول في العشر الأواخر

تعتبر ليلة القدر واحدة من أهم الليالي على مدار العام والتي يترقبها المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي بشكل عام، والتي تمتلك فضل كبير في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي يفضل بها الدعاء والعبادات المختلفة التي اوصانا بها الله سبحانه وتعالى ورسولنا الكريم، حيث تتجلى في هذه الليلة الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى، وهناك اكثر من صيغة يمكن من خلالها الدعاء على مدار شهر رمضان وتحديدا في ليلة القدر، وسوف نستعرض من خلال  هذه السطور دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول والتعرف على كيفية الدعاء بشكل صحيح في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

هناك أكثر من صيغة يمكن من خلالها الدعاء في ليلة القدر التي تعد أهم الليالي على مدار العام وتحديدا في شهر رمضان، وهناك صيغة مفصلة قد اوصلها لها رسولنا الكريم والتي جاءت عنه الدعاء في ليلة القدر، وذلك لما يمتلكه الدعاء من فضل كبير وقيمة عظيمة في ليلة القدر المباركة، ونجد أن الدعاء الذي اوصانا به الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في ليلة القدر على النحو التالي.

بسم الله بسم الله بسم الله.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

استغفر الله وأتوب إليه (3 مرات)

يا أرحم الراحمين برحمتك نستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين (3 مرات).

رضيت بالله ربًا، وبالإسلام دينًا، وبحمد صل الله عليه وسلم نبياً ورسولاً.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا (3 مرات).

اللَّهُمَّ اهْدِني فيمَنْ هدَيْت، وعَافِنِي فيمَنْ عافيتَ، وتَوَلَّني فيمن تَولَّيت، وبارِك لي فيمَا أعطيت، وقِني شرَّ ما قَضَيْت، فإنَّك تقضي ولا يُقْضَى عَليك، إنَّه لا يَذلُّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

ربي إني أعُوذُ بِرضَاك من سَخَطِك وأعُوذُ بمُعافاتك مِنْ عُقوبَتِك، وأعُوذُ بِكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثناءً عليكَ، أنْتَ كما أثنيت على نفسك.

اللَّهُمَّ إيَّاك نعبُدُ، ولك نُصلِّي ونسجُدُ، وإليك نسعَى ونَحْفِد، نرجُو رحمتك، ونخشى عذابَكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافرين مُلْحِقٌ، اللَّهُمَّ إنَّا نستعينُكَ، ونستغفرك، ونُثْنِي عليكَ الخيرَ، ولا نَكْفُرُك، ونُؤمِنُ بِكَ ونَخْضَعُ لَك، ونَخْلَعُ من يكفُرُك.

ربي تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.
وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلمَ.

موعد ليلة القدر 1443

ليلة القدر وبناء على الآراء التي جاءت من جانب علماء الدين الاسلامي فإنها تكون في العشر الاواخر من شهر رمضان والتي تكون في أحد الليالي الفردية، ولا يكون هناك ما يوضح اليوم التفصيلي لليلة القدر، ولكن تكون لها مجموعة من العلامات التي تدل عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *