التخطي إلى المحتوى
التقويم الدراسي وبداية الترم الثالث في مدارس المملكة وأهم الأجازات 1443هـ
بداية الترم الثالث في المملكة 

طبقا للتقويم الدراسي للعام الحالي 1443هـ تم تحديد مواعيد الانتهاء من أجازة الفصل الدراسي الثاني، وبداية الترم الثالث للطلبة في المدارس، كما تم تحديد الأجازات الرسمية وأجازات التعليم التي يتم تطبيقها في هذا الفصل، وقد اعتمد قطاع التعليم نظام الثلاث فصول دراسية والتي تنتهي في الأول من شهر زي الحجة الموافق الثلاثين من شهر يونيو 2022.

بداية الترم الثالث في المملكة

  • تهتم وزارة التعليم في المملكة بالتعريف بكافة المواعيد الخاصة ببدء الدراسة وانتهائها وكذلك اأاجازات التي تتخلل الفصول الدراسية.
  • انتهى الطلبة من الفصل الدراسي الثاني وبدأت أجازة العشر أيام من يوم العاشر من شهر مارس 2022.
  • تستمر الأجازة لمدة عشرة أيام كاملة وتكون عودة الدراسة وبداية الترم الثالث.
  • يبدأ الترم الثالث يوم الأحد الموافق عشرين من شهر مارس 2022ز
  • تستمر الدراسة في هذا الفصل لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً يتخلله مجموعة من الأجازات.

أجازات الفصل الدراسي الثالث

تبدأ الدراسة في الترم الثالث يوم الأحد الموافق عشرين من شهر مارس، ويستقبل الطلبة شهر رمضان في الثالث من شهر أبريل حيث يتم تعديل مواعيد الحضور وعدد الحصص في الدوام المدرسي. تستمر الدراسة في الشهر الكريم ويحصل الطلبة على أولى أجازات الترم الثالث وهي أجازة عيد الفطر والتي تبدأ يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان. تستمر أجازة عيد الفطر حتى السابع من شهر شوال 1443هـ.

بداية الترم الثالث في المملكة 
بداية الترم الثالث في المملكة

الأجازات الدراسية المطولة في الترم الثالث

يحصل الطلبة على أجازات مطولة في الترم الثالث والتي تبدأ من يوم الأربعاء وتنتهي يوم الأحد، وتبدأ الأجازة الأولى يوم الخامس والعشرين من شهر مايو 2022، بينما تبدا الأجازة المطولة الثانية في هذا الترم يوم السادس عشر من شهر يونيو 2022. بينما ينتهي العام الدراسي يوم الثلاثين من شهر يونيو 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *