التخطي إلى المحتوى
علاج الهالات السوداء بطرق علاجية ومنزلية مجربة
علاج الهالات السوداء

تحاول المرأة طوال الوقت الاهتمام بجمالها وبشرتها لكي تكون خالية من العيوب والشوائب وخاصة البقع الداكنة التي تجعل الوجه بارزًا بعيب ما، وقلة العناية بالبشرة أو الاهتمام الخاطئ بها قد ينتج عنه تلك العيوب ومن أبرز مشاكل البشرة هي الهالات السوداء التي تظهر تحت منطقة العين وهي من المشاكل التي يمكن علاجها والتخلص منها بسهولة.

أسباب الهالات السوداء

فئة كبير من الشباب سواء الفتيات أو الأولاد في مرحلة المراهقة وحتى مراحل العمر المتقدمة يصابون بمشكلة الهالات السوداء نتيجة لعدة أسباب يقومون به يوميًا مثل قلة ساعات النوم أو السهر لساعات طويلة والنظر إلى شاشة الهاتف أو التلفاز أو الحاسوب وهي من العادات التي تؤثر مباشرة على الأوعية الدموية بتلك المنطقة فتسبب الهالات، أو التعرض لأشعة الشمس لفترات زمنية طويلة والإرهاق وقلة الراحة، كما أن العوامل الوراثية لها تأثير مباشر على ذلك وقد يصاب بها الشخص كوراثة من أحد الأبوين.

علاج الهالات السوداء

نظرًا لأن الهالات السوداء من المشاكل الجمالية الشائعة فقد وجدت لها عدت طرق علاجية تحدد الطريقة حسب درجة الهالات السوداء وقابليتها للعلاج، فهناك طرق علاجية جمالية للتخلص من الهالات السوداء في مراكز التجميل في حالة محاولة طرق بسيطة ولم تجدي نفعًا مثل:

علاج الهالات السوداء

  1. العلاج بالفيلر: حيث يتم حقن منطقة الجلد بخليط من المواد الطبيعية كالكولاجين وحمض الهيالورونيك في حقنة واحدة وتساعد تلك المواد على استعادة جمال المرأة وتجديد الجلد في المنطقة المصابة ويمكن استخدام النوع ذو التأثير طويل المدى لعامين أو الذي يستمر من ستة أشهر حتى عام.
  2. العلاج بالليزر: حيث يتم تعريض المنطقة المصابة للهالات إلى أشعة الليزر لتقوم بتصحيح العيب بها وتحدد عدد الجلسات حسب حالة الشخص ومدى استجابته للعلاج مع ضرورة الالتزام بتعليمات ما بعد الجلسات مثل وضع كريم مرطب وعدم الخروج لأشعة الشمس.

ماسكات إزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء تلك البقع الداكنة التي تظهر تحت منطقة العين يمكن علاجها إذا كانت بسيطة أو متوسطة ببعض الوصفات والعلاجات المنزلية منها:

  • العسل للبقع الداكنة تحت العين

من أفضل الوصفات الطبيعية للهالات السوداء هو العسل إذ أنه مناسب للبشرة من حيث زيادة نعومتها ومرونتها ويجعلها أكثر رطوبة كما أنه يعطي للبشرة نضارة وحيوية أكثر من خلال تطبيقه مضافًا له قطرات من الليمون على منطقة الهالات بالتحديد وبعد عشر دقائق يُغسل الوجه.

  • الصبار للهالات السوداء

من العلاجات الطبيعية المناسبة لكافة مشاكل البشرة تقريبًا بما في ذلك الهالات السوداء من حيث تدليك منطقة الهالات بحل الصبار برفق وعندما تجف يزال الصبار بالماء مع المواظبة على التكرار يوميًا.

أفضل طرق لعلاج الهالات السوداء

كما أن هناك بعض الطرق الأخرى التي وبسهولة تزيل الهالات السوداء في وقت سريع مع مواظبة تطبيقها على الهالات مثل:

  1. وضع أكياس الشاي الاخضر.
  2. ماء الورد.
  3. تمرير مكعبات الثلج.
  4. وضع شرائح الخيار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *