التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة شهر 7 للمدارس في السعودية 1443.. والتقويم الدراسي للصف الدراسي الثاني
إجازات المدارس 1443 في السعودية

قد تم الإعلان عن أجازة جديدة في السعودية وهي اجازة شهر 7 للمدارس، والتي تقع في شهر رجب وهي تعتبر من الاجازات  المهمة في السنة الدراسية حيث تعمل وزارة التربية والتعليم السعودية على عمل مساواة وتوافق بين الدراسة والترفية للطلاب، وذلك لحصول الطالب لبعض الوقت بعيدا عن الدراسة حتى لا تأثر على قدرته الطالب للاستيعاب للدروس.

ما هي الإجازات المطولة في السعودية

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتحديث الاجازة المطولة لعام 1443 وهى أولى خطوات المملكة للوصول لهدف رؤيتها لعام 1443، حيث أنها قامت بزيادة عدد أيام وساعات التدريس الفعلي للطلاب خلال العام الدراسي وقامت بإضافة فصل دراسي ثالث فأصبح العام الدراسي مؤلف من 3 فصول دراسية، وقد تم تطبيق هذا النظام على الطلاب بداية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي ونظرا لطول مدة الدراسة تم استحداث أجازه الأسبوع المطولة، وهى تعنى أنه يحصل الطالب على عطلة نهاية الأسبوع بجانب يوم الخميس أو الأربع أو الأحد.

اجازات
اجازة شهر 7 في المملكة

موعد اجازة شهر 7 للمدارس في السعودية

تبدأ من يوم 22 فبراير 2022 الموافق 21 رجب 1443 وهى ما تسمى بإجازة يوم التأسيس وتكوم مدتها يوم واحد فقط، ومن ثم تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة وتكون 22 من رجب 1443 الموافق للأربعاء الثالث والعشرون من فبراير 2022 وتكون الاجازة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت، فتصبح مدة الاجازة 7 أيام ثم يعودوا الطلاب إلى صفوفهم في يوم الأحد السادس والعشرون من رجب 1443 الموافق ليوم الأحد السابع والعشرون من فبراير لعام.

التقويم الدراسي للترم الثانى

هذا ما قامت بتحديده وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وفقا لما يحتاجه الطالب من وقت لإتمام الفصل الدراسي الثاني، وفى هذا المقال سأتناول تفاصيل هذا الفصل الدراسة 2022/1443، وإليكم الآتى:

  • تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد من جمادى الأول 1443 الموافق 5 من ديسمبر لعام 2021.
  • وتكون أجازه نهاية الأسبوع المطولة من يوم الأحد الخامس عشر من جمادى الأولى ١٤٤٣ الموافق للتاسع عشر من ديسمبر 2021.
  • بالنسبة لإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني فهي تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الثالث من جمادى الآخرة الموافق للسادس من يناير لعام 2022.
  • بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني تكون يوم الأحد الثالث عشر من جمادى الآخر عام 1443 الموافق للسادس عشر من يناير 2022.
  • اجازة نهاية الأسبوع مطوله يوم الأربع والخميس الأول والثاني من شهر رجب الموافق ليومي الثاني والثالث لشهر فبراير.
  • وإجازة يوم تأسيس تكون بوم الثلاثاء الحادي والعشرون من شهر رجب الموافق للثاني والعشرون من شهر فبراير.
  • وإجازة نهاية أسبوع مطوله يوم الأربع والخميس الثاني والعشرون والثالث والعشرون من رجب الموافق للثالث والعشرون والرابع والعشرون من شهر فبراير.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني تكون نهاية دوام يوم الخميس السابع من شعبان وهو ما يوافق العاشر من مارس 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *