التخطي إلى المحتوى
جدول مواعيد الأيام البيض لعام 1443-2022
جدول الأيام البيض لكل شهر

مع كل عام جديد يبحث عدد كبير من المسلمين عن جدول مواعيد أيام البيض للعام الجديد لجميع الشهور حتى يكونوا على علم مسبق بمواعيد تلك الأيام من أجل الصوم، إذ أن فضل صيام الأيام البيض من كل شهر كبير يسعى إليه الكثير من المسلمين، والأيام البيض هي التي توافق اليوم 13 و14 و15 من كل شهر هجري جديد حيث يكون القمر مكتملًا في تلك الأيام، وفيما يلي نضع لكم جدول أيام البيض لشهور العام الجديد 2022-1443.

جدول الأيام البيض لكل شهر من العام الجديد

الجدول التالي يوضح موعد الأيام البيض للعام الحالي بجميع شهوره بدايةً من شهر يناير وشهر جمادي الاول وهو:

جدول الأيام البيض لكل شهر
فضل صيام الأيام البيض

صيام الأيام البيض أوصانا به رسول الله صلوات الله عليه وسلم كما أوصى صحابته به، مع العلم أنه يمكن صيام أي ثلاثة أيام من الشهر سواء بدايته أو نهايته أو منتصفه ولكن الأولى هو صيام الأيام البيض التي تقع في منتصف الشهر الهجري، وهي بكل تأكيد ذات فضل كبير للمسلم فإن كل صوم يصومه المسلم يعود عليه بالخير.

كما ورد في حديث عن رسول الله معناه أن بالجنة باب يسمى الريان لا يدخله إلا الصائمون وجاء في التفسير أن الصائمون يقصد بهم من يصومون شهر رمضان ويومي الاثنين والخميس وأيضًا الأيام الثلاث من كل شهر هجري وهم الأيام البيض كما كان يفعل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

كما أن الصيام يشفي القلوب من الغل والحزن والضيق ويزيد من التضرع والتقرب لله سبحانه وتعالى، فكما ورد عن رسولنا الكريم أن صيام ثلاثة أيام من كل شهر تُذهب ضيق الصدر وغله، لهذا فهي شفاء القلوب وفوز لمن قام بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *