التخطي إلى المحتوى
كم يتبقى على الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1443 هـ
كم يتبقى على الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1443 هـ

بالتزامن مع اقتراب نهاية الفصل  الدراسي الثاني، يسارع  طلاب المملكة العربية السعودية بالبحث موعد الاختبارات النهائية والتي تلعب دور هام وفيصلي في تحديد  مسار الطالب والوقوف على مستواه خلال هذا الفصل الذي استمر لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً، هذا ويحاول الطلاب الاجتهاد قدر الإمكان خلال الفترة الراهنة لاجتياز الاختبارات النهائية بسلام،  لذا نقدم لكل طلاب المملكة إجايةً على السؤال المطروح كم يتبقى على الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1443 هـ.

موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1443 هـ

أكدت وزارة التعليم السعودية بأن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من المقرر لها الانطلاق في السادس عشر من شهر رجب 1443 هـ والموافق 27 من شهر فبراير الحالي لعام 2022، وذلك حسب اللوائح المنصوص عليها والمواد الموصي بها في سبيل تطبيق التقويم الدراسي الأخير الذي تم اعتماده من جانب الجهات المعنية هذا بالإضافة إلى التحديثات الشاملة للاختبارات والعطلات الدراسية وعطلات نهاية الأسبوع وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن الاختبارات تستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني ومن ثم يعقبها إجازة مطولة تستمر حتى بداية الفصل الدراسي الثالث المقرر له الأحد 20 من مارس والموافق 17 من شهر شعبان.

كم يتبقى على الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1443 هـ

لا يتبقى إلا القليل على انطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بالمملكة السعودية،  لذا على كل طالب أن يستغلها بالشكل الأمثل في التحضير للامتحانات وقياس مدى التزامه خلال تلك الفترة القصيرة الهامة، فضلاً عن التحقق من مدى استيعابه للدروس خلال الفصل الذي استمر لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً، هذا ويتبقى على موعد الاختبارات 20 يوماً كاملين.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1443 هـ

سلطت وزارة التعليم الضوء على  مجموعة من المعايير الواجب تطبيقها خلال الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وقد جاءت على النحو التالي:

  •  لكل طلاب مراحل التعليم الذين تندرج عليهم القواعد المنظمة لعملية الحضور بالمدارس، تتم اختباراتهم باتباع طريقة التعليم الحضوري الوجاهي بالتنسيق التام مع وزارة الصحة وتشمل الفئات العمرية الذين تلقوا لقاح كورونا.
  • بالنسبة لفئات الطلاب الذين كانوا دون المستوى المطلوب للحصول على لقاح كورونا، يمكنهم خوض الاختبارات النهائية بطريقة التعليم عن بُعد. وتتم عبر منصة مدرستي.
  • بالنسبة للاختبارات النهائية الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة، تتم الاختبارات بنظام التعليم الحضوري التقليدي لكل الطلاب من تلك المراحل وتحديداً أولئك الذين تلقوا الجرعات كاملة من لقاح كورونا أي من تجاوزت أعمارهم الثانية عشر عاماً ولكن لم تظهر عليهم أي أعراض الإصابة خلال موعد الاختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *