التخطي إلى المحتوى
التفاصيل الكاملة لسقوط الطفل ريان في بئر عميق بالمغرب
التفاصيل الكاملة لسقوط الطفل ريان في بئر عميق بالمغرب

باتت حادثة الطفل المغربي ريان، الشغل الشاغل للعديد من وسائل الإعلام العربية، بجانب الاهتمام الكبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تعاطف الجميع مع الطفل الذي سقط في بئر عميق في ضواحي المملكة، في مشهد جعل وسائل الإعلام تتلهف حول مستجدات الحادثة للإطمئنان على الطفل.

وبدأ الحادث المأساوي عندما سقط ريان البالغ من العمر خمس سنوات، قبل حوالي 30 ساعة، في غياب والديه، في بئر عميق وضيق بعمق 62 مترًا في قرية أجرين بإقليم شفشاون شمال المغرب، وبحسب وسائل إعلام مغربية، فإن السلطات المحلية تبحث عن الطفل بمساعدة جرافة منذ ساعات مبكرة من صباح الأربعاء.

وأشارت إلى أن الطفل ريان لا يزال على قيد الحياة، وقد علق على عمق 35 مترًا في البئر، وأنه تعرض لإصابة طفيفة، وجرح في الرأس، وتبيّن ذلك في أعقاب محاولات سابقة قام بها متطوعون لسحب الطفل من البئر بسبب طبيعته الضيقة ، بالإضافة إلى قيام السلطات حاليًا بحفر بئر أفقي، ويأتي ذلك كخطوة جديدة لمحاولة لإنقاذ الطفل.

جهود مستمرة لإنقاذ الطفل المغربي ريان

وثقت كاميرات فيديو جهود السلطات المغربية لإنقاذ الطفل ريان البالغ من العمر خمس سنوات، والذي سقط في بئر عميق شمال المغرب، وكشفت مقاطع فيديو نشرتها العديد من الصحف المغربية وجود العشرات من رجال الإنقاذ عند البئر التي سقط فيها الطفل ريان الذي لاقى تعاطفًا غير مسبوقًا من جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

قامت فرق الإنقاذ بربط الهاتف بالحبل وخفضه إلى أسفل البئر، حيث أظهر الفيديو المسجل أن الطفل كان بصحة جيدة ويجلس بشكل صحيح على الرغم من ضيق الحفرة، وقام أحد شباب المنطقة بالتطوع للنزول إلى البئر، لكن بسبب ضيق المساحة وصعوبة التنفس، وصل إلى مسافة 20 مترًا فقط، ولم يستطع استكمال محاولة إنقاذ الطفل.

نداء استغاثة للإسراع لإنقاذ الطفل ريان

كما أصدر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة المغربية، مجموعة من النداءات للمساعدة في الإسراع بإنقاذ الطفل ريان الذي سقط في بئر عميق موجود في منطقة شفشاون، حيث أطلق النشطاء هاشتاج على “تويتر” يحمل اسم “أنقذوا ريان”، في محاولة منهم لإيصال صوتهم للجهات المختصة والإسراع بإنقاذ الطفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *