التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني في السعودية 1443/2022
بالتفاصيل.. هذا موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني في السعودية 1443/2022

ما هي مدة الفصل الدراسي الثاني مدارس وجامعات المملكة العربية السعودية؟ ومتى ينتهي الفصل الثاني؟ ومتى يبدأ الفصل الدراسي الثالث في المدارس والجامعات؟ كل هذه الأسئلة تشغل بال عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، وكل عام قبل وقت قصير من بدء الدراسة، تعلن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الأكاديمي، وهو الجدول الزمني الرسمي للدراسة في العام الدراسي من حيث تاريخ بدء الدراسة وتاريخ انتهائها، ومواعيد الإجازات التي يأخذها الطلاب خلال العام الدراسي وتوقيت العودة من هذه الإجازات لجميع المدارس الحكومية والخاصة في جميع مناطق ومدن المملكة.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني

ووفقًا للتاريخ الرسمي المحدد في التقويم الأكاديمي المنشور من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، فإن تاريخ انتهاء الفصل الدراسي الثاني هو اليوم الأخير من امتحانات الفصل الدراسي الثاني الذي يوافق 7 شعبان 1443 هـ، و10 مارس 2022م، وذلك بعد إتمام أسابيع الفصل الدراسي الثاني في النظام الجديد، وذلك نظرًا لأن الفصل الدراسي الواحد من العام الدراسي يتكون من ثلاثة عشر أسبوعًا أكاديميًا، وفي الفصل الثاني يأخذ الطلاب سلسلة من الإجازات بما في ذلك عطلة الفصل الدراسي الثاني وإجازات نهاية الأسبوع الممتدة، ثم تبدأ الامتحانات في الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي الثاني يليه بداية الفصل الثالث والأخير في العام الدراسي بالمملكة.

كم باقي وينتهي الفصل الدراسي الثاني 1443

ويستعد الطلاب لإنهاء الفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس المملكة العربية السعودية بما فيها المدارس الحكومية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومدارس التربية الفكرية أو الخاصة، وطلاب الجامعات، حيث أن كافة المدارس والجامعات في المملكة تلتزم بالإطار الأكاديمي الذي تحدده الوزارة قبل بداية العام الدراسي الجديد، وتستطيع عن طريق العد التنازلي تحديد الوقت المتبقي حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني في المدارس والجامعات وبداية إجازة الفصل الدراسي الثاني خلال العام الدراسي الحالي لجميع الصفوف.

بالتفاصيل.. هذا موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني في السعودية 1443/2022

تقويم الفصل الدراسي الثاني

يتضمن التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية تواريخ الأحداث المهمة التي جرت خلال الفصل الدراسي، بما في ذلك الإجازات التعليمية المختلفة للطلاب وتواريخها في التقويمين الهجري والميلادي وتواريخ العودة منها، وفي السطور التالية يمكنك التعرف على تقويم الفصل الدراسي الثاني:

  • بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني: الأحد الأول من شهر جمادي الأولى عام 1443، الموافق الخامس من ديسمبر لعام 2021.
  • عطلة نهاية الأسبوع مطولة: يصادف يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر جمادي الأولى 1443 هـ، والتاسع عشر من ديسمبر 2021 م.
  • استراحة منتصف الفصل الدراسي الثاني: تبدأ مع نهاية اليوم الدراسي الخميس الثالث من جمادى الآخرة 1443هـ، الموافق السادس من يناير 2022 م.
  • بدء الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: الأحد الثالث عشر من جمادى الآخرة 1443 هـ، الموافق السادس عشر من يناير 2022م.
  • إجازة نهاية الأسبوع الممتدة: يومي الأربعاء والخميس الأول والثاني من رجب 1443 هـ، الموافق الثاني و الثالث من فبراير 2022م.
  • إجازة نهاية الأسبوع الممتدة: الأربعاء والخميس 22 و 23 رجب 1443 هـ، والتي تصادف يومي 23 و 24 فبراير 2022م.
  • بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني: مع نهاية اليوم الدراسي الخميس السابع من شعبان 1443 هـ، الموافق العاشر من مارس 2022 م.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وعرفنا من خلاله على أهم المعلومات حول الفصل الدراسي الثاني لعام 1443/2022 في كافة مدارس وجامعات المملكة العربية السعودية، كما استعرضنا الموعد المقرر لنهاية الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية بحسب التقويم الأكاديمي الرسمي المعتمد من وزارة التعليم السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *