رابط وخطوات طلب العمالة الزراعية المؤقتة من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية

في اطار سعي الحكومة السعودية الى توفير العديد من الخدمات الالكترونية لجميع القطاعات في السعودية، فقد قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بالإعلان عن توفير خدمة إمكانية تقديم طلب العمالة الزراعية المؤقتة بشكلٍ الكتروني بسهولة من خلال مجموعة من الخدمات البسيطة، وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالعمالة الزراعية في السعودية، وذلك بهدف العمل على زيادة الخدمات الزراعية الالكترونية التي يتم تقديمها للعمال في السعودية من قبل الحكومة، ونستعرض من بين هذه السطور خطوات طلب العمالة الزراعية المؤقتة الكترونيا بسهولة بالخطوات والرابط.

رابط وخطوات تقديم طلب العمالة الزراعية المؤقتة

يمكن تقديم طلب العمالة الزراعية المؤقتة الكترونيا بسهولة من خلال موقع العمالة الزراعية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية يتم الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال هذا الرابط https://www.mewa.gov.sa.
  • يتم اختيار زر تسجيل الدخول من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور، كما يتم الضغط على ايقونة انشاء حساب جديد في حالة عدم وجود حساب مسبق.
  • يتم اختيار الدخول الى الخدمات الالكترونية الموجودة عبر الموقع.
  • يتم اختيار خدمة تقديم طلب العمالة الزراعية المؤقتة من بين الخدمات المتاحة.
  • يتم ادخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح عبر الموقع ومن ثم اختيار ايقونة تقديم الطلب، على ان يتم تحديد المكان الخاص بالمستخدم.

أهم مميزات طلب العمالة الزراعية المؤقتة بالسعودية

تمتلك خدمة طلب العمالة الزراعية المؤقتة عدد من المميزات التي توفرها وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية للعاملين، حيث توفر إمكانية التقديم الكترونيا لتوفير الوقت والجهد، حيث يتم التقديم على الخدمة في وقت الحصاد ولست مضطر للتقديم الدائم، وذلك في اطار تسهيل الحكومة السعودية على العاملين في المجال الزراعي الكثير من الخدمات الكترونيا.