التخطي إلى المحتوى
منصة مدرستي تكشف عن خطوات وضع حصة إضافية للمعلمين
منصة مدرستي

كشفت منصة “مدرستي” عن ثلاث خطوات لإنشاء حصة إضافية جديدة للمعلمين والمعلمات في المنصة دون مراجعة المدرسة أو حدوث إجبار بضرورة الحضور إلى الجهة التي تقرر إنشاء هذه الحصص، مشددةً على أن هذا الأمر ساهم في إزالة أي معاناة متوقعة على المعلمين والمعلمات وهو واحد من بين الخدمات الكثيرة التي تقدمها المنصة لأطراف العملية التعليمية.

خطوات إنشاء حصة إضافية جديدة للمعلمين

وأوضحت المنصة، أن تلك الخطوات تشمل الضغط على أيقونة المقررات والمصادر وبعدها يتم الانتقال إلى مكون “الحصص الإضافية”، ومن ثم الضغط على أيقونة إضافة درس، إلى جانب استكمال البيانات الخاصة وتنشيط الخيار الذي يراه المعلم أو المعلمة مناسبًا من خيارات نوع الدرس ثم اضغط على أيقونة التالي.

ولفتت إلى أن الخطوة الثالثة هي إضافة عناصر الدرس الجديد سواء تحديد الأهداف والإثراء والاختبار والواجب، وبعدها يتم الضغط على أيقونة حفظ وإنهاء، ليتمكن المعلم أو المعلمة من إنشاء الحصة الإضافية دون أي عناء من طرفه وبطريقة إلكترونية سهلة.

كيفية إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري

وحول إمكانية إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري في المنصة بطريقة سهلة، أكدت المنصة أنه يمكن تنفيذ ذلك من خلال الضغط على أيقونة الجدول الدراسي الموجودة في القائمة الرئيسية، ومن ثم ظهور الجدول الدراسي الخاص بالمعلم، والضغط على أيقونة قم بإعداد الدرس الآن، وبعدها يتم إكمال بيانات الدرس وبينها عناصر الدرس بتحديد الأهداف التي سيكتسبها الطالب في الدرس الذي سيتم إنشائها.

 استعدادات الفصل الدراسي الثاني

وكانت وزارة التعليم قد أنهت رسميًا كل الاستعدادات اللازمة لبداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، وذلك في إطار الالتزام بالتقويم الدراسي الجديد الذي نص على توزيع العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية وليس فصلين كما كان متبعًا في السابق.

تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس

وأكدت وزارة التعليم على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حتى تحدث الحماية من خطر الإصابة بمتحورات فيرس “كورونا”، منوهةً إلى أن المخاطر المُحتملة لمتحور “أوميكرون” تتمثل في سرعة الانتشار وانخفاض الاستجابة للقاحات وشدة العدوى، مشيرةً إلى ضرورة الالتزام بأربعة أمور للحماية من المتحور الجديد وهي ارتداء الكمامات في كل مكان واستكمال التحصين بجرعتين وتلقى الجرعة التنشيطية بعد مضي 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية من أجل تعزيز المناعة، بالإضافة إلى تحديث الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”، إلى جانب التعامل بحذر مع مستجدات فيروس “كورونا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *