التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل وموعد اختبار القدرات العامة الورقي لعام 1443
طريقة التسجيل وموعد اختبار القدرات العامة الورقي لعام 1443

اختبار القدرات العامة بالسعودية يعد من الاختبارات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية، حيث أنهم يتقدمون لإجراء هذا الامتحان؛ لكي يمكنكم الانضمام إلى التخصص الجامعي الذين ترغبون به، فضلا عن أن هذا الاختبار يقيس القدرات لدى الطالب التحليلية والاستدلالية، وينقسم الاختبار إلى قسم لفظي وقسم كمي رياضي، وفي هذا التقرير سوف نبين طريقة التسجيل و موعد اختبار القدرات العامة الورقي لعام 1443.

موعد اختبار القدرات العامة الورقي لعام 1443

المركز الوطني للقياس قد صرح أنه تم فتح الموقع ليتم التسجيل من قبل الطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة حيث إن هناك لكل فئه مواعيد خاصة باختيار القدرات العامة سنوضحها فيما يلي:

  • تم تحديد موعد التسجيل للذكور  يتم التقديم للاختبار الورقي  يوم ٢ من شهر أكتوبر الذي يوافق 25 من شهر صفر وينتهي يوم الإثنين الموافق 11 نوفمبر الذي يوافق 5 من شهر ربيع الأول وقد انتهى التقديم للمرحلة الأولي وسيتم فتح التقديم للمرحلة الثانية ولكن لم يتم تحديد موعد الاختبار حتى الآن.
  • أما موعد الاختبار الخاص بالإناث يوم ٢ من شهر أكتوبر وينتهي يوم 11 من شهر نوفمبر لنفس العام ويمكن التقديم في الاختبار المحوسب طول العام للذكور والإناث سواء كان الاختبار  باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.

خطوات التسجيل في اختبار القدرات العامة

وفي الوقت الحالي قد تم طرح التسجيل بشكل إلكتروني أو ويمكنك التسجيل عن طريق الخطوات التالية:

موعد اختبار القدرات العامة الورقي
طريقة التسجيل وموعد اختبار القدرات العامة الورقي لعام 1443
  1. يتم زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس.
  2. ثم حدد الجنسية الخاصة بك.
  3. ثم ادخل البيانات والمعلومات الشخصية وهي رقم البطاقة وتاريخ الميلاد والجنسية المنطقة الإدارية، المدينة التي تسكن بها، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، عنوان المنزل ولغة التواصل ثم انقر على زر التالي.
  4. و ادخل البيانات الخاصة بالدراسة.
  5. ثم ادخل كلمة السر اطلب منك الإجابة عن السؤال السري.
  6. ثم ادخل الرمز المرئي.
  7. وفي الخطوة الأخيرة اضغط على زر إرسال الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *