التخطي إلى المحتوى
معرفة شروط التحويل لجامعة الدمام 1443 والمستندات المطلوبة

تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة التي يحتاجها الطلاب والطالبات في أغلب المراحل التعليمية، وفي هذا الإطار فقد سمحت بإمكانية التحويل لجامعة الدمام، حيث يعتبر التعليم أحد الأشياء الأساسية في حياة الناس، لأن التقدم العلمي يجعل الحياة أسهل ويسهم في تطور العلوم والتكنولوجيا، كما أن تقدم الدول يقاس بدرجة تقدمهم وتعليمهم، وسنعرض في هذا المقال معرفة شروط التحويل لجامعة الدمام 1443 والمستندات المطلوبة.

الشروط اللامة لتحويل لجامعة الدمام 1443

وبالنسبة للشروط اللامة لتحويل لجامعة الدمام 1443 فقد حددت جامعة الدمام في المملكة العربية السعودية التي تعتبر أحد أهم الجامعات التي تتميز بقوتها التعليمية عدة ضوابط وشروط يجب توافرها للتحويل لجامعة الدمام وهي كالأتي:

  1. يشترط أن يجتاز الطالب الراغب في التحويل الدورة التحضيرية، حيث أنه لن يتم قبول نقل الطلاب إلى الدورة التحضيرية لم يتم إيقاف الطالب عن العمل.
  2. يستلزم أن يكون الطالب الراغب في التحويل قد درس في جامعته الأولى لمدة فصلين دراسيين على الأقل حتى يتم قبوله.
  3. ينبغي أن يكون الطالب الراغب في التحويل إلى كليتي “الطب وطب الأسنان” قد أنهى عام دراسي في الكلية المناظرة لها في جامعته،وتم تكليفه بدرجات لا تقل عن 24 مادة بالنسبة للجامعات.
  4. يشترط على الطلاب الراغبين أن يدرسوا في جامعة الدمام الوصول إلى 50٪ على الأقل من متطلبات التخرج.

المستندات اللازمة للتحويل إلى جامعة الدمام

أما عن المستندات اللازمة للتحويل إلى جامعة الدمام فهناك بعض المستندات يجب مسحها إلكترونيًا وإرفاقها بنموذج طلب التحويل لتتمكن من إنهائه وهي كالأتي:

  • يستلزم توفير نسخة من استمارة الثانوية العامة.
  • يجب توفير صورة من بطاقة الرقم القومي أو خلاصة القيد.
  • يجب على الراغب في التحويل لجامعة الدمام أن يوفر سجل الشهادة المعتمد من جامعته أنه ثابت ومنتظم للفصل الدراسي الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *