التخطي إلى المحتوى
كيف استعيد كلمة المرور لحسابي في نظام نور 1443
تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بي في نظام نور

يتم اللجوء إلى خطوة تغيير كلمة السر في نظام نور عند نسيان أولياء الامور لكلمة السر أو فقدانها في نظام نور وهي مشكلة تتلقاها صفحة الدعم الخاصة بنظام نور بشكل متكرر، وهي لا تعتبر مشكلة معقدة بل يمكن حلها بطرق بسيطة بعيدا عن اللجوء إلى المدرسة من قبل أولياء الأمور، فمن خلال اتباع خطوات بسيطة يمكن تغيير كلمة السر وهذا ما سوف نعرضه من خلال هذا المقال.

كيفية تغيير كلمة المرور في نظام نور 

يمكن تغيير كلمة المرور في نظام نورع من خلال اتباع عدد من الخطوات الغير معقدة التي يمكن اتباعها من قبل أولياء الأمور عن طريق الجوال ومن المنزل وهي:

  1. أولا أن يتوجه ولي الأمر بالدخول إلى رابط منصة نظام نور الإلكترونية والقيام بتسجيل الدخول.
  2. قم بالضغط على السؤال الحواري الموجود أسفل الخانات المخصصة للتسجيل وهو هل نسيت كلمة المرور أو نسيت اسم المستخدم.
  3. أن يقوم ولي الأمر بتعبئة المربعات برقم الهوية ورمز التحقق الموجود أمامك على الشاشة ثم قم بالضغط على كلمة التالي.
  4. قم بكتابة البريد الإلكتروني المسجل فيه به الحساب الخاص بك ثم قم بالضغط على إرسال.
  5. يقم ولي الامر بالدخول بعدها إلى الإيميل الذي قام بكتابته، ثم الضغط على الرابط الذي تلقاه في رسالة من قبل نظام نور ليستخدمه في تغيير كلمة المرور في نظام نور والحصول على كلمة المرور الجديدة.

كيفية استعادة كلمة المرور في نظام نور

يمكن أن يقوم ولي الأمر باستعادة كلمة السر القديمة التي فقدها أو عند نسيانها ولكنها خطوة أصعب إلى حد ما من خطوة تغيير كلمة المرور، ولكن أتاحت نظام نور التعليمي إمكانية التخلي عن كلمة المرور القديمة وإمكانية تغيير كلمة المرور واستبدالها بكلمة مرور جديدة في نظام نور التعليمي، وهذا يمكن من خلال عدد من الخطوات وهي:

  1. قم بالتوجه بالدخول إلى رابط منصة نظام نور المخصص لعمليو تسجيل الدخول.
  2. قم بالضغط على السؤال الحواري الخاص باستعادة كلمة المرور وهو هل نسيت كلمة المرور أو نسيت اسم المستخدم.
  3. قم بكتابة رقم الهوية الخاص بك ورمز التحقق الموجود أمامك على الشاشة ثم قم بالضغط على كلمة التالي.
  4. قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بصاحب الحساب والذي تم تسجيل الحساب به بشكل مسبق ثم قم بالضغط على كلة أرسل.
  5. قم بالاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني الواردة إليك ثم الضغط على رالرسالة المرسلة من نظام نور والتي بها إعادة تغيير كلمة المرور في نظام نور والضغط على الرابط الموجود في الرسالة.
  6. واخيرا بعد تلك الخطوات سوف تقم بحل مشكلة نسيان كلمة المرور في نظام نور.

كيفية استعادة البريد الإلكتروني في نظام نور

تعتبر مشكلة استعادة البريد الالكتروني الذي قام ولي الأمر بالتسجيل به في نظام نور مشكلة لا يمكن حلها عن طريق بعض الخطوات كما في السابق في نظام نور، فعند حدوث هذه المشكلة يجب الإتصال بالمسؤول عن نظام نور في المدرسة أو بالجهة التابع لها الحساب الخاص بك،فهو الشخص الذي يمتلك الصلاحيات لمعرفة الايميل الذي سجلت به ويمكنه إخبارك به عند نسيانه، ويمكنه مساعدة ولي الأمر في إنشاء حساب جديد عن طريق إيميل جديد وهذا في حالة فقد بيانات الدخول للإيميل وعدم قدرة ولي الأمر في في دخول الحساب.

كيفية تغيير اسم المستخدم في نظام نور 

يعتبر اسم المستخدم في حساب نظام نور هو الاسم الذي يقم بتعريف صاحب الحساب للنظام من خلال الحروف والأرقام ويمثل حساب ولي أمر الطالب ويمكن تغيير الاسم عن طريق التواصل مع المدرسة لتنظر في الامر وهل هناك حاجة لتغيير الاسم ام لا، ولا يمكن تغيير اسم المستخدم عن طريق ولي الأمر بنفسه دون الرجوع إليهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *