التخطي إلى المحتوى

تدعم وزارة التعليم السعودية العديد من المنصات التعليمية الهادفة  التي لها دور واضح وفعال في استمرار العملية التعليمية داخل المملكة وخاصة بعد اجتياح وباء كوفي ١٩ أراضي المملكة، كما أن الوزارة تهدف لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ التي تدعم نظام الرقمنة والتعاملات الالكترونية في كافة مناحي الحياة، لذا قامت الوزارة بتدشين عدد من المنصات التي تقدم خدمات تعليمية سواء للمعلمين أو الطلاب ولأولياء أمورهم أيضًا، وسوف نذكر لكم اليوم اهم تلك المنصات وكيفية التسجيل عليها.

منصة مدرستي التعليمية

منصة مدرستي التعليمة هي أشهر منصة تعليمية دشنتها وزارة التعليم السعودية، وهي منصة خاصة بتقديم الخدمات الطلابية والتعليمية، ومن خلالها يمكن للطلاب الحصول على شروح الدروس والمناهج الخاصة بهم، كما تسهل عملية التواصل مع المعلمين.

أشهر منصات التعليم في السعودية
أشهر منصات التعليم في السعودية

منصة ميم التعليمية

منصة ميم التعليمية تعد من أبرز المنصات التعليمية التي تخدم للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور أيضًا، توفر  المنصة باستمرار العديد من  الدورات التعليمية، ويعد التعامل مع المنصة سهل وبسيط لأنها صممت لان تتناسب مع قدرات كافة الطلاب.

منصة نون التعليمية

توفر منصة نون العديد كورسات البرمجة كورسات تعلم اللغات بالإضافة إلى تعليم التسويق الإلكتروني، هذا بجانب كافو الكورسات والدورات التعليمية التي يرغب الجميع في الحصول عليها.

منصة السهل التعليمية

تحتوي منصة سهل السعودية التعليمية على كافة المناهج التعليمية الخاصة بجميع مراحل التعليم بالمملكة العربية السعودية،  وتم إنشاء هذه المنصة على يد أفضل المعلمين ذوي الخبرة في مجال الدراسة. 

آلية التسجيل في المنصات التعليمية  السعودية 

من خلال إتمام عدد من الخطوات المشتركة والبسيطة يمكن التسجيل بها، وتلك الخطوات هى:

  • الدخول على رابط المنصة الراغب في التسجيل عليها.
  • اضغط على كلمة تسجيل مستخدم جديد.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة مرور خاصة بك.
  • في حالة إذا كان المستخدم معلم فعليه ادخال رقم هويته الوطنية.
  • ادخال البيانات التي يطلبها الموقع.
  • ادخال رمز التحقق البشري الذي سيظهر أمامك على الشاشة.
  • اضغط على موافقة على الشروط.
  • اضغط أخيرًا على كلمة تسجيل. 

التعليقات

  1. انا ك معلمة سورية الحنسية و مقيمة في سوريا .. هل بالامكان الحصول على فرصة للتعليم عن بعد .. ؟
    انا خريجة ادب عربي .. عام ٢٠٢٠

  2. منصة انر للدروس الخصوصية اونلاين تقدم خدمة حجز مدرس او مدرسة خصوصي من افضل المدرسين للتدريس جميع المواد في جميع المراحل الدراسية للمنهج السعودي وباقل الاسعار حيث يصل سعر الساعة الي ٦٠ ريال فقط وباستخدام الفصول التفاعلية https://anertutor.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *