التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة الفصل الدراسي الأول وفقًا للتقويم الدراسي ١٤٤٣
موعد بدء  إجازة الفصل الأول ١٤٤٣

ينتظر جميع الطلاب في المملكة العربية السعودية موعد بدء  إجازة نصف العام الدراسي الأول للعام الدراسي ١٤٤٣، ومن الجدير بالذكر أنه تم  اعتماد نظام الثلاثة فصول دراسية  من قبل وزارة التعليم السعودية للمدارس والجامعات، وتم وضع التقويم الدراسي على هذا الأساس،  لذا سوف نتطرق معكم الى موعد إجازة الفصل الدراسي الأول بالمملكة العربية السعودية للمدارس والجامعات أيضًا،.

موعد بدء  إجازة الفصل الأول ١٤٤٣

وفقًا للتقويم الدراسي المعتمد من  وزارة التعليم للعام الدراسي ١٤٤٣ فإن موعد بدء اجازة الترم الاول يوم ٢٥ نوفمبر  ٢٠٢١ الذي يوافق يوم الخميس ٢٠/ ٤/ ١٤٤٣، ويجدر بنا أن نشير إلى أن الفصل الدراسي الأول بدأ يوم ١١ من محرم ١٤٤٣، وتستمر الدراسة حتى موعد بدء اجازة الترم، وتنتهي إجازة الفصل الأول  يوم ٥ ديسمبر ٢٠٢١ ومعنى ذلك أن عدد أيام الإجازة الخاصة بالترم الأول هي ١٠ أيام.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

مع انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول بمدارس السعودية والجامعات يبدأ بعد ذلك مباشرة الترم الثاني وذلك في يوم ٥ ديسمبر ٢٠٢١ الموافق يوم الأحد ١/ ٥/ ١٤٤٣،  وتعد هذه المواعيد ضمن خطة الوزارة للعام الدراسي ١٤٤٣ ووفقًا للتقويم الذي تم وضعه مسبقًا من قبل الوزارة من أجل تحقيق رؤية ٢٠٣٠ في تطوير التعليم.

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول
التقويم الدراسي ١٤٤٣

التقويم الدراسي ١٤٤٣

  • بدء  الفصل الدراسي الأول في  يوم ٢٩ أغسطس ٢٠٢١، وينتهي يوم ٢٥ فبراير ٢٠٢١.
  • تبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم ٥ ديسمبر ٢٠٢١، وينتهي يوم ١٠ مارس ٢٠٢٢.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم ٢٠ مارس ٢٠٢٢ وينتهي يوم ٣٠ يونيو ٢٠٢٢.

وبذلك يكون عدد أسابيع الفصل الدراسي الأول ١٣ أسبوع،  اما الفصل الدراسي الثاني فيبلغ عدد الأسابيع به ١٣ أسبوع، ونفس العدد بالنسبة للفصل الدراسي الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *