طريقة التعرف على الاكتتابات القادمة 1443 في السوق السعودي

سيتم الإعلان في وسائل الإعلام المختلفة في المملكة السعودية سواء الوسائل الإعلامية التابعة للشركات أو المتخصصة في المجالات الاقتصادية، عن موعد الاكتتابات القادمة 1443 في السوق السعودي، من أجل اتاحة الفرصة للأفراد المكتتبين كي يتعرفون على التفاصيل الخاصة بالاكتتاب وغيرها من عدد الأسهم التي سيتم طرحها وسعرها إلى جانب القيمة السوقية للشركة، والمجالات المختلفة للعمل بها، ونسبة الربح للمضاربة بها.

موعد الاكتتابات القادمة 1443 في السوق السعودي

خلال الأيام القليلة الماضية خاصة في شهري أكتوبر وسبتمبر ؛ تم الإعلان عن اكتتابات أعداد كبيرة من شركة أكوا بارك وكذلك إس تي سي،  حيث بدأت الاكتتابات ثم انتهت وقد سبق وتم تخصيص الأسهم وبدأ تداولها في مختلف أسواق الأوراق المالية، الأمر الذي جعل الكثيرين من المواطنين المستثمرين إلى جانب الأجانب يدعون للتساؤل بشأن الشركات التي تم الإقرار لها الاكتتاب في السوق كي يستعدوا لشراء الأسهم، كما أن الأفراد المتابعون للسوق الخاص بالأوراق المالية يعلمون أن الاكتتابات الجديدة سيتم الإعلان عنها خلال المواعيد الرسمية التي تم تخصيصها لذلك، عن طريق مختلف الوسائل الإعلامية بعد قيام الشركة بالانتهاء من الإجراءات التي طلبت منها ومن ثم الموافقة على الاكتتاب.

طريقة التعرف على الاكتتابات 1443 في تداول

عن طريق موقع سوق الأوراق المالية؛ فسوق تداول يتيح للمهتمين فيه التعرف على ما هو متاح من اكتتابات، وأي شخص يمكن التعرف على هذه الاكتتابات عن طريق اتباع هذه الخطوات:

  • يجب الدخول أولاً لموقع سوق الأوراق المالية منصة تداول.
  • من ضمن الاختيارات المتاحة على الصفحة الرئيسية؛ انقر على تبويب الأسواق.
  • قم باختيار الدراجات.
  • لابد من الوصول للقائمة الخاصة بالاكتتابات.
  • ستظهر لك قائمة تتضمن الاكتتابات التي قد سبق وتمت في تداول المرفقة لكل التفاصيل الخاصة بالاكتتاب من الاحدث للأقدم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد