خطوات ورابط تسجيل طلاب الانتساب الكلي بجدة

أتاحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة، موقع إلكتروني للطلاب والطالبات يمكن من خلاله تسجيل طلباتهم للانتساب الكلي، ويستطيع الطلاب الاستفادة من الموقع بأكثر من صورة حيث يقدم العديد من الخدمات للطلاب و أولياء الأمور والعاملين بالإدارة التعليمية، كخطوة في خطة الإدارة لتحسين مستوي خدماتها و توفيرا لوقت الطلاب، وتقديم الخدمات لهم بصورة أسرع وأفضل.

تسجيل طلاب الانتساب الكلي بالإدارة العامة للتعليم بجدة

يتم من خلال الموقع الالكتروني للإدارة العامة للتعليم في جدة، تسجيل طلاب وطالبات الانتساب الكلي، بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى جميع صفوف مراحل التعليم المختلفة، في المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، و يوفر لهم الموقع المدارس التي يمكن من خلالها الدراسة بنظام الانتساب حيث لا يكون الطالب مضطر للذهاب للمدرسة، إلا أثناء أداء الاختبارات في نهاية العام الدراسي فقط.

رابط تسجيل الانتساب بالإدارة العامة للتعليم في جدة

يتمكن الطلاب والطالبات من تسجيل طلبات انتسابهم الكلي في مراحلهم التعليمية المختلفة، من خلال الموقع الإلكتروني الذي حددته الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة جدة، حيث يقدم الطالب بياناته علي الموقع وتقوم الإدارة بالتواصل مع المدرسة التي يريد الطالب أو الطالبة الانتساب بها وفي حالة قبول الطالب تتواصل الإدارة مع ولي الأمر لاستكمال إجراءات الانتساب، ويتم الدخول إلي الموقع من خلال هذا الرابط.

رابط تسجيل طلاب الانتساب الكلي بجدة
الادارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة

خطوات التسجيل في الإدارة العام للتعليم في جدة

يتم التسجيل في الانتساب الكلي بالإدارة العامة للتربية والتعليم  في محافظة جدة من خلال إجراء العديد من الخطوات، كالتالي:

  1. يدخل الطالب إلي صفحة التسجيل الإلكتروني من هذا الرابط
  2. يكتب اسمه الأول
  3. يكتب اسم الأب
  4. يكتب اسم الجد
  5. يحدد الطالب جنسه” ذكر أو أنثي”
  6. يختار الطالب جنسيته
  7. يحدد الطالب تاريخ ميلاده هجريا و ميلاديا
  8. يكتب الطالب تاريخ ميلاده
  9. يدخل رقم بطاقته
  10. يختار الطالب سنته الدراسية
  11. يحدد المدرسة التي يرغب في الانتساب بها
  12. يكتب الطالب رقم هاتفه
  13. يضغط الطالب علي زر تسجيل

الإدارة العامة للتعليم  في جدة

وتعتبر الإدارة التعليمية في محافظة جدة، هي الجهة المسئولة رسميا عن المدارس التابعة لإدارتها، وهي  إحدى الإدارات التعليمية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، و تعمل علي تطوير الإدارة من خلال توسيع المباني التعليمية وصيانتها، كما أنها مسئولة عن تطوير الإجراءات و تنمية الكفاءات للمعلمين و تفعيل التقنيات الحديثة للارتقاء بالمستوي التعليمي للمحافظة، و تسهل للطلاب فرص قبولهم بمراحل التعليم المختلفة .



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد