التخطي إلى المحتوى
دعاء تيسير وتسريع الزواج مكتوب 2022
دعاء تيسير الزواج للرجل

تحلم كل فتاة بالزواج وتكوين أسرة سعيدة، ولكن في بعض الأحيان يتأخر ذلك الحلم بسبب عدة أمور، منها سوء الحالة المادية وعدم الشعور بالراحة مع الرجال المتقدمين أو عدم قدرة الحبيب على التقدم سريعًا، وأحيانًا تحدث الخطوبة ولكن يتأخر الزواج بسبب المشاكل العائلية التي قد تحدث في البداية أو خلال تجهيز المنزل، وكل ذلك يجعل الفتاة العزباء حزينة، ولذلك يجب ترديد أدعية تيسير الزواج دائمًا، لتسهيل الزواج وجعله مليء بالسعادة وخالي من المشاكل، وسنقدم في السطور التالية دعاء تيسير الزواج مكتوب 2022.

دعاء تيسير الزواج

يمكن للفتاة التي لم تعثر على شريك الحياة حتى الآن أو المخطوبة أو التي تنتظر من تحب حتى يكون قادرًا على تحمل مسؤولية الزواج، ترديد أدعية تيسير الزواج طوال الوقت، حتى تجعل زواجها سريع وخالي من الأزمات التي يصادفها العديد خلال الزواج، سواء المشاكل التي تحدث بين الزوج والزوجة أو عدم تحمل الأزمات المادية أو الفشل في تقبل طباع الزوج، ومن هذه الأدعية “يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، وفي أمر الزواج، فإنك قلت و قولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز”، ومن أدعية تسريع الزواج الأخرى:

  • اللهم سخر لي زوجي كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.
  • يا مجيب المضطر اذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.
  • يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير .
  • اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي، انسي وحدتي، فرج كربتي، اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .

دعاء لتسريع زواج الرجل

ومثلما تدعو الفتاة الله سبحانه وتعالى لتتزوج سريعًا وهي سعيدة بذلك، يدعو الرجل أيضًا ربه ليرزقه بالزوجة الصالحة التي تجعله يعيش حياة مريحة وتخفف عنه متاعب الدنيا، ومن الأدعية التي يمكن للرجل قولها لتسريع وتيسير زواجه “اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرتني، وإن أقسمت عليها أبرتك، وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي”، ومن الأدعية الأخرى:

  • اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحقّ قولك تعالى: “وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ”.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني الزوجة الصالحة كي نعين أنفسنا في أمور الدين والدنيا، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي، وأسألك أن ترزقني خيراً مما أستحق من الزوجة ومما آمل، وأن تقنعها وأهلها بي، وتقنعني وأهلي بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *