التخطي إلى المحتوى
ما هي تخصصات جامعة اليمامة 1443
تخصصات جامعة اليمامة

جامعة اليمامة هي جامعة تم افتتاحها سنة 2004 ميلاديًا، وحين افتتحت الجامعة كانت عبارة عن كلية إدارة الأعمال فقط حيث اعتمدها وزير التعليم العالي، وكانت كلية للطلاب البنين فقط وأصبحت متاحًا لكلًا من البنين والبنات في العام التالي وقد حققت الكلية نجاح باهر منذ عامها الأول وذلك لاهتمام الجامعة الكبير وتدقيقها بمعايير التعليم على مستوى عال ومميز وقد استطاعت الجامعة أن تضم عدد كبير من أكفأ المعلمين وأمهرهم.

وبعد أن استطاعت الجامعة أن تحقق هذا النجاح الكبير الساحق تم تحويلها من مجرد جامعة ذات كلية واحدة إلى جامعة كبيرة تضم صرح تعليمي واسع حيث تم إنشاء وافتتاح عدد كبير من الكليات في نفس الجامعة وقد قام الملك عبد الله بن عبد العزيز باعتماد الجامعة واعتمدها وزير التعليم العالي أيضا.

أهم تخصصات جامعة اليمامة

كلية إدارة الأعمال

ومن أهم برامج هذه الكلية بكالوريوس إدارة الأعمال و بكالوريوس القانون ورسالة الماجستير.
وتمنح درجة البكالوريوس لإدارة الأعمال في مجالات مختلفة المحاسبة وإدارة الجودة والإدارة المالية والتسويق والتامين ونظم المعلومات الإدارية وتطوير العقارات.

وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في القانون في مجالات معينة منها القانون العام والقانون الخاص، كما تمنح الجامعة درجة الماجيستير في مجالات معينة منها ماجيستير إدارة الأعمال وماجيستير إدارة الأعمال التنفيذية، وماجيستير إدارة المواد البشرية.

جامعة اليمامة القبول والتسجيل
اهم أقسام جامعة اليمامة

كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات

تمنح كلية الحاسب الآلي درجة البكالوريوس وتضم الكلية مجموعة تخصصات منها هندسة الشبكات وأمن المعلومات والتجارة الإلكترونية من خلال الإنترنت وهندسة البرمجيات، وتضم عدة برامج من أبرز هذه البرامج هي البرامج التحضيرية وبكالوريوس الحاسب ونظم المعلومات المتخصصة وبكالوريوس الحاسب ونظم المعلومات العامة.
وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في الحاسب الآلي ونظم المعلومات في أقسام معينة وهي الرسومات والوسائط المتعددة البرمجة وقواعد البيانات و التجارة الإلكترونية و هندسة البرمجيات وهندسة وأمن الشبكات.

كلية الهندسة والعمارة

تعمل كلية الهندسة والعمارة على تدريب الطلاب وتمهيرهم على الهندسة المعمارية وتعد المهندسين أيضًا في مجال التصميم والديكور ومنحهم درجة الاحترافية في هذه المجالات الدراسية، وتتيح للطلاب درجة البكالوريوس في الهندسة في أقسام وحالات معينة فيها وهي الهندسة المعمارية و علوم والبناء والتكنولوجيا، وكذلك في مجالات تصميم البيئة، وتمنح الكلية أيضًا البكالوريوس في مجال هندسة الديكور في تخصصات معينة تشمل هندسة الديكور والتصميم البيئي و في علوم البناء والتكنولوجي كذلك.

ومن خلال البرامج السابقة يصبح طالب كلية الهندسة الخريج لديه القدرة للعمل فويًا في أي من قطاعات الدولة الخاصة بالإنشاء والبناء وتصبح لديهم فرصة ذهبية للحصول على فرص عمل في الوظائف الخاصة بالمجالات التي تتيحها الشركات في مجال الهندسة والديكور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *