أفكار للإذاعة المدرسية في اليوم الوطني 91

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني 91، الذي يصادف 23 سبتمبر المقبل، وتشترك المدارس في هذه الاستعدادات، حيث سيتم إلقاء إذاعة مدرسية مخصصة لهذا اليوم؛ احتفالًا بالمملكة السعودية وتزويد الطلبة والطالبات بمعلومات عن تاريخ المملكة، وبمناسبة هذا الحدث الهام، سنقدم أفكار للأذاعة المدرسية عن اليوم الوطني 91.

الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني

يجب أن تكون الإذاعة المدرسية الخاصة باليوم الوطني 91 مليئة بالمعلومات الهامة عن تاريخ المملكة العربية السعودية وكيف وصلت إلى مستواها الحالي والجهد المبذول مقابل ذلك، ومن المعلومات التي يمكن ذكرها ما يلي:

  • يتم الاحتفال باليوم الوطني سنويًا منذ عام 1932، حيث أن ذلك هو تاريخ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن فيصل آل سعود.
  • السعودية تحرص على اعتماد التاريخ الهجري وليس الميلادي.
  • علم المملكة السعودية يتكون من سيفين ونخلة، وذلك تعبيرًا عن القوة والتضخية والانتماء والرخاء.
  • في عام 2010، وصل دخل المواطن السعودي إلى حوالي  61875 ريالاً سعودي وهو ما يعادل ‫16500 دولار؛ وذلك بسبب الاقتصاد المتقدم وسعي الجميع للارتقاء بها.
المدرسة السعودية

شعر عن السعودية

كما يمكن خلال الإذاعة المدرسية، ذكر بعض أبيات الشعر التي قالها عدد من الشعراء والفنانين عن المملكة العربية السعودية على مدار السنوات الماضية، مثل ما يلي:

  • “أنا السعودي رايتي رمز الإسلام .. وأنا العرب واصل العروبة بلادي.. وأنا سليل المجد من بدأ الأيام” للأمير خالد الفيصل.
  • “روحي وما مـلكت يداي فداه .. وطني الحبيب ، وهل أحب سواه.. وطني الذي قد عشت تحت سمائه.. وهو الذي قد عشت فوق رباه” وهو جزء من الشعر الذي غناه طلال المداح.

حكمة اليوم باليوم الوطني 91

ويمكن للطلاب الذين سوف يقدمون الإذاعة المدرسية باليوم الوطني 1443، أن يذكروا بعض الحكم الخاصة بالوطن والتي تشجع على حب المملكة والاجتهاد بالعمل، لأن ذلك له تأثير جيد على الطلاب مع تقدمهم بالعمر، ويجعلهم يشعرون بالمسؤولية، وإليكم بعض الحكم عن الوطن:

  • ليس هناك شيء في الدنيا أعذب من أرض الوطن. وتعود هذه الحكمة إلى الشاعر الإغريقي هوميروس.
  • الوطن هو المكان الذي نحبه وهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه. وصاحب هذه الحكمة هو الكاتب أوليفر هولمز الأمريكي.
الإذاعة المدرسية

دعاء للسعودية باليوم الوطني

وبعد الانتهاء من الأشياء السابقة، على الطلاب قول دعاء قصير للوطن، وتشجيع الطلبة والطالبات على ذكر الدعاء أيضًا، للشعور بقيمة الوطن وضرورة الحفاظ عليه سواء بالعمل أو التعامل الجيد مع أفراد المجتمع، ومن الأدعية “اللهم أني أسألك يا رب العالمين أن تحفظ أوطاننا من شر الأشرار وتحفظها من طوارق الليل والنهار وتحميها يا الله من كيد الفجار”.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد