التخطي إلى المحتوى
خطوات تسجيل الدخول لمنظومة التعليم الموحد 1443 ورابط المنصة
منصة مدرستي توكلنا

أطلقت المملكة العربية السعودية، منظومة التعليم الموحد “مدرستي”، وهي منصة إلكترونية تساعد الطلاب في الحصول علي دروسهم دون الذهاب إلى المؤسسات التعليمية، حيث بدأ تدشينها في عدة دول ومن ضمنها السعودية، تزامنًا مع بداية جائحة فيروس كورونا، وهو ما دفع الكثيرين للبحث عن خطوات التسجيل وكل ما يخص المنصة الإلكترونية، وهو ما نرصده في السطور التالية.

وتتيح منصة منظومة التعليم الموحد “مدرستي” للطلاب بمختلف المراحل التعليمية الحصول علي شرح كامل للمناهج السعودية، بطرق حديثة ومتطورة، تحت إشراف تربوي وبطرق سهلة وميسرة أمام الطلاب.

آليات وطريقة تسجيل جديد في منصة مدرستي
آليات وطريقة تسجيل جديد في منصة مدرستي

منظومة التعليم الموحد

وكما أشارنا سابقًا، فقد أطلقت المملكة المنصة الإلكترونية، لمساعدة الطلاب والمعلمين في الحصول علي دروسهم التعليمية، مع فترة الإغلاق التي عاشها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا،حرصًا منها علي سلامة وصحة الطلاب وأسرهم بالتأكيد، وعدم الحاجة للذهاب إلى المدارس والمؤسسات التعليمية.

كما تأتي منصة “مدرستي” ضمن رؤية المملكة 2030 في التحول الإلكتروني، وبرغم السماح بعودة الطلاب إلى المدارس للعام الدراسي الجديد ألا أن منصة التعليم الموحد تبقي أحد أهم مصادر التعليم في المملكة، في الوقت الراهن.

وتساعد منصة “مدرستي” أولياء الأمور والمعلمون من متابعة المستوي الدراسي لأولادهم من خلال حساباتهم المسجلة عبر المنصة، كما اتاحت المملكة للمنصة تطبيق إلكتروني يمكن تحميله علي هواتف المحمول، تسهيًلا علي الطلاب وأسرهم.

خطوات تسجيل الدخول إلى منظومة التعليم الموحد 

وبشأن التساؤلات حول كيفية تسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية، عليك اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي لمنصة التعليم الموحد بالمملكة “مدرستي“.
  • بعدها يتم إنشاء حساب للطلاب والمعلم من خلال مايكروسوفت أوفيس، بينما أولياء الأمور يتم إنشاء حساب علي المنصة عبر حساب “نور”، و   ذلك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني.
  • أما ولي الأمر فعليه إضافة رمز التحقق لاستكمال عمل حساب علي المنصة.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط علي خيار “تسجيل الدخول” والاستمتاع الخدمات التي تقدمها المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *