طريقة الحصول على رقم الضمان الإجتماعي الخاص بي

نظام الضمان الاجتماعي القائم في المملكة العربية السعودية المعمول به تم إنشاؤه منذ سنة ١٣٨٨ هجرية، وكان الغرض من إنشائه القيام بالعديد من المشاريع التنموية التي تهدف لتقديم العديد من المساعدات للأفراد الذين قد يتعرضون لمشكلات في معيشتهم، ورفع الأعباء عن كاهلهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية،  كما تعتني هذه المؤسسات بايجاد كافة السبل اللازمة لحياة كريمة، ومن ثم فإنه يزود كل شخص من مستفيدي الضمان الإجتماعي برقم ضمان خاص به يستطيع من خلاله ان يستعلم عن الضمان الاجتماعي وما يتم تقديمه من معونات ومساعدات، كما يستطيع المستفيد من خلال ذلك الرقم الاستفادة بالعديد من الخدمات الأخرى التي يوفرها الضمان، وجدير بالذكر أن الرقم الاجتماعي يهدف للتيسير والتسهيل على المستفيدين في إيجاد فرصة وطريقة سهلة للتواصل من خلاله، حيث بإمكان المستفيدين أن يتصلوا من خلال ذلك الرقم لحصولهم على العديد من الخدمات  التي يريدون الحصول عليها. 

كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي
كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

كيفية الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي 

بإمكان المواطن المستفيد من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرقم الخاص به،  والحصول عليه بسهولة ويسر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الموحد وهو ٠١١٩١٥٥٨٨، وبيان ما يرغب فيه من خدمات.
  • أن يقوم المتعلم بالضغط على رقم ١ من لوحة المفاتيح، وحينها سيتم الرد على مكالمته أليا.
  • عند الرد الألي على المستعلم عليه أن يتبع الخطوات والتعليمات التي تطلب منه من خلال الخدمة.
  • على المستعلم إدخال البيانات الخاصة به مثل رقم الهوية من خلال لوحة المفاتيح وغيرها من البيانات الأخرى المطلوبة.
  • بعد القيام بالخطوات السابقة سيحصل على رقم الضمان الاجتماعي الخاص به.
  • كما يمكن التعرف على رقم الضمان الاجتماعي بشكل الكتروني عن طريق تسجيل الدخول عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وإتباع الخطوات والتعليمات التي تبينها الصفحة. 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد