التخطي إلى المحتوى
تفاصيل القبول الموحد للطالبات والطلاب في الجامعات بالرياض.. ما هي إجراءات القبول الموحد للجامعات 1442
رابط القبول الموحد للطالبات بالرياض

أصبحت نتائج القبول في كل من الجامعات، والكليات التقنية واحدة من أهم الموضوعات التي يبحث عنها الطلاب الناجحين والحاصلين على شهادة التعليم الثانوي العام والمتقدمين للجامعات الحكومية، حيث ينشغل الجميع بمعرفة أي كلية سوف يتم ترشيحهم، وكذلك يرغبون في الاستعلام عن الإجراءات الخاصة بتأكيد الترشيح والقبول.

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بنشر جدول خاص بمواعيد التقديم، يشتمل هذا الجدول على كل من (نتائج الفحص الأولي والنهائي، والتاريخ الخاصة بالموافقة على القبول).

موعد تأكيد قبول الطلاب وفق الجدول الزمني

قامت لجنة القبول المشتركة التابعة لكل من الجامعات الحكومية، والكليات التقنية اليوم الأحد، الموافق (18/7/2021)، بإتاحة الفرصة للطلاب للدخول من خلال بوابة القبول الموحدة حتى يتم التحقق من نتائج الفحص الأولي، حسب الجدول الزمني الذي قامت وزارة التربية والتعليم  بتحديده.

اجراءات لقبول الموحد للجامعات بالرياض
موعد نتائج لقبول الموحد للجامعات بالرياض

إجراءات القبول الموحدة للجامعات 1442

أكدت وزارة التربية الوطنية على أنه يجب على من تم قبولهم الدخول من خلال بوابة القبول الموحدة حتى يتم تأكيد القبول في المواعيد التي تقوم الوزارة بتحديدها، كما أضافت وزارة التربية الوطنية انه في حال لم يتمكن الطالب من الدخول لتأكيد قبوله بالكلية. فإن الترشيح يعتبر متنازلًا عن ترشيحه في هذه الكلية.

  1. الرابط الخاص بنتائج القبول بالجامعات.
  2. كيف يتم التحقق من نتائج القبول.
  3. القبول الموحد في الجامعات بالمملكة العربية السعودية.

وقبل سنوات قليلة تم إنشاء موقع خاص بالتسجيل والتقديم في الجامعات السعودية، هادفين إلى جعل عملية التقديم لكل من الطلاب والطالبات سهلة في ظل الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا المستجد وأنه من الضروري تقديم كافة الخدمات عن بعد لتفادي الإصابة بهذا الفيروس من الاجتماعات.

رؤية وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية

تسعى وزارة التربية والتعليم (المسؤولة عن خلق جيل مثقف له القدرة على النهوض بالمملكة وجعلها بارزة بين الدول المتقدمة)، هادفة إلى التكيف والتأقلم مع أحدث التقنيات، إلى جانب إتاحة كل أنواع الخدمات لموظفيها.

تهدف الرؤية الإستراتيجية للمملكة (2030) إلى النهوض بالمملكة العربية السعودية في كافة المجالات وعلى وجه التحديد مجال التعليم والذي يعتبر قاطرة تقدم الدولة وتطورها، حيث إنه يلقى دعم كبير من الحكومة السعودية.

الاستعلام عن لقبول الموحد للجامعات بالرياض

من خلال الفيديو التالي سيتم توضيح الخطوات الخاصة بالاستعلام عن نتائج قبولك في بوابة القبول الموحد للجامعات بالرياض بكل سهولة حيث يتم شرح الخطوات عملي بدون أي تعقيد تابع:

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *