التخطي إلى المحتوى
كيفية تفعيل خدمة بدل ترحيل في نظام فارس الخدمة الذاتية الإلكتروني 1443
تفعيل خدمة بدل الترحيل على نظام فارس

وزارة التربية والتعليم السعودية  توفر العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة المقدمة  لكافة الكوادر التعليمية ومنها خدمة تفعيل خدمة بدل ترحيل في نظام فارس 1443، وهذا لأجل تيسير عملية الحصول على جميع الخدمات الإلكترونية التي تكون تابعة لهم، حيث يقوم النظام بتوفير إمكانية إجراء كل المعاملات الخاصة بالموظفين بطريقة مباشرة، بدون اللجوء إلى عملية الذهاب لأي إدارة تعليمية منتشرة خلال السعودية.

نظام فارس الإلكتروني

هو نظام للخدمة الذاتية يكون هذا النظام من ضمن الأنظمة التي تكون خاصة بوزارة التربية و التعليم السعودية، والتي تم إطلاقه خلال الفترة السابقة لأجل تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية لجميع العاملين داخل وزارة التربية و التعليم.

حتي إذا كان ( المعلم، الإداري، المستخدم، العامل) لأجل القيام بالحصول عليها، وأيضا الحصول على كل الموافقات الهامة عن طريق المسؤولين داخل وزارة التربية و التعليم السعودية، كما يستطيع كل المستفيدين القيام بتتبع المعاملة بطريقة مستمرة.

خطوات تفعيل خدمة بدل ترحيل في نظام فارس الإلكتروني لعام 1443

قامت وزارة التربية و التعليم السعودية بتوضيح جميع الخطوات المطلوبة لأجل تفعيل خدمة بدل ترحيل في نظام فارس والتي جاءت على النحو الآتي:

  1. الدخول على المنصة الإلكترونية الخاصة بنظام فارس.
  2. اضغط على مستخدم جديد في المنصة.
  3. إدخال كافة البيانات المطلوبة منك وهي :
    • الرقم الخاص بالسجل المدني.
    • الرقم الخاص بالآيبان الذي سوف يتم استقبال الراتب عليه.
    • البريد الإلكتروني.
    • قم الهاتف.
  4. ثم اضغط على كلمة إرسال.
تعديل بياناتي في نظام فارس
تفعيل خدمة بدل الترحيل على نظام فارس

أهمية نظام فارس الإلكتروني لبدل ترحيل عام 1443

  • يقوم بالعمل على تيسير وتسهيل خطوات التقديم للقيام بالحصول علي كل المستحقات المالية الخاصة بالترقيات لجميع الكوادر الإدارية عن طريق مدينة إلى مدينة أخرى داخل المملكة العربية السعودية.
  • يقوم النظام بتوفير الإمكانية الخاصة بتسجيل الرغبات الخاصة بالنقل الخارجي و الداخلي لكل المعلمين و المعلمات للفصل الدراسي الجديد، وهذا يتم بناء على معايير تقوم وزارة التربية و التعليم السعودية بتحديدها.

معلومات عن خدمات نظام فارس 1443

يعتبر نظام فارس الإلكتروني أحد الأنظمة الإلكترونية الناجحة آلتي تكون موجودة داخل المملكة العربية السعودية، التي تم إصدارها عن طريق وزارة التربية و التعليم السعودية، وهذا من ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، لأجل رقمنة جميع التعاملات داخل الدولة، وكذلك عدم الاعتماد على المعاملات الورقية داخل السعودية، ويقوم النظام بتوفير الخدمات الآتية:

  1. تقديم طلبات إجازة.
  2. طلب تعديل موعد بدء الإجازة.
  3. تقديم طلبات البدلات.
  4. طلب تعديل ميعاد ابتداء الإجازة.
  5. الاستفسار عن الطلبات المعلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *