التخطي إلى المحتوى
التسجيل في كلية البترجي الطبيبة 1443.. الشروط والخطوات

تعتبر كلية البترجي الطبية من أشهر الكليات المتخصصة في المجالات الصحية في المملكة العربية السعودية حيث أنها تقدم العديد من الخدمات التعليمية للطلاب الملتحقين بها وتخريج دفعات جديدة من الطلاب والطالبات الحاصلين والحاصلات علي الخبرات العملية والعلمية المطلوبة لممارسة التخصصات الصحية، وتسعي الكلية إلي المحافظة علي مكانتها بين كليات الطب في السعودية سواء وسط الكليات الحكومية أو الكليات الأهلية.

وفي التقرير التالي نسلط الضوء علي كلية البترجي الطبيبة وشروط القبول في الكلية، بالإضافة إلي طريقة التسجيل في كلية البترجي الطبية وغيرها من المعلومات الهامة.

معلومات كلية البترجي الطبية

كلية البترجي الطبية هي كلية متخصصة في تقديم البرامج الصحية في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست الكلية في عام 2003 ميلاديا، ونجحت الكلية في الحصول علي الاعتماد من وزارة التعليم في نفس عام التأسيس وبدأت الدراسة بعدها بنحو 3 سنوات، وحصل علي جائزة أفضل مشروع تعليمي علي مستوي الوطن العربي بعد أربعة سنوات من التاسيس في عام 2007، وتخطط الكلية لتكون من أفضل الجهات التعليمية في المجال الطبي علي مستوي الجامعات في الوطن العربي بأكمله وليس علي متسوي المملكة وذلك باستخدام أفضل الوسائل التكنولوجية في التعليم واستقطاب أعضاء من هيئة التدريس من ذوي الخبرة لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب الملتحقين الذين يصل عددهم إلي 2000 طالب وطالبة.

التسجيل في كلية البترجي الطبيبة 1443.. الشروط والخطوات

شروط القبول في كلية البترجي الطبية

وضعت كلية البترجي للعلوم الطبية في المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط الواجب توافرها المطلوبة في الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق في البرامج المختلفة في الكلية وجاءت الشروط علي النحو التالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم حاصل علي شهادة الثانوية العامة في التخصص والمسار العلمي.
  2. يشترط عدم مرور نحو 5 سنوات علي حصول الطالب علي الثانوية العامة، وأن يكون قد أدى اختبار التحصيلي والقدرات.
  3. لا يمكن انضمام الطلاب في تخصصات الطب أو طب الأسنان للحاصلين علي أقل من 80 % أو أقل من 65 في القدرات أو 70 درجة في اختبار التحصيلي.
  4. لابد لخريجي المدارس الدولية الحصول على شهادة الصف الثاني عشر وأن تكون موثوقة ومتضمنة المواد العلمية.
  5. لطلاب المنهج البريطاني لابد أن يشمل السجل الأكاديمي 02 في مواد: “الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، اللغة الإنجليزية”.
  6. تقبل الجامعة الطلاب المحولين بشرط وجود شهادة الثانوية العامة والسجل الأكاديمي.

طريقة التسجيل في كلية البترجي الطبية

وفرت كلية البترجي الطبية في المملكة العربية السعودية، خدمة التسجيل بشكل إلكتروني من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني للكلية وإدخال البيانات والمستندات والأوراق المطلوبة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الجامعة، حيث يمكن التسجيل في الكلبة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي الموقع الإلكتروني الخاص لكلية البترجي الطبية والضغط علي أيقونة سجل الآن من الصفحة الرئيسية.
  • إدخال المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بالطالب وهي: “مقر الكلية، رقم بطاقة الهوية الوطنية للسعودي أو رقم الإقامة للمقيم، تحديد جنسية الطالب، تاريخ ميلاد الطالب، الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة”.
  • إدخال طرق التواصل الخاصة بالطالب مثل البريد الإلكتروني، وتأكيد البريد الإلكتروني بالإضافة إلى رقم الجوال ورقم جوال آخر.
  • الضغط علي أيقونة التالي، ومنها يتم قراء الشروط والقواعد الخاصة بالقبول في كلية التبرجي والنقر على كلمة التالي.
  • إدخال المعلومات الخاصة بالشهادة الدراسية ومن ثم يتم إنشاء حساب علي الموقع الإلكتروني للجامعة.
  • في حالة رغبة الطالب أو الطالبة في الحصول علي منحة من الكلية يتم الدخول لقسم المساعدات المالية.
  • الضغط علي أيقونة تقديم الطلب ومنها يتم الاحتفاظ برقم الطلب للاستعلام في المرات المقبلة عند إعلان نتائج القبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *