التخطي إلى المحتوى
خطوات حجز جامكا أونلاين 1443 للكشف الطبي وتحديد موعد
كيف يتم حجز جامكا أونلاين

حجز جامكا أونلاين للكشف الطبي هي إحدى الخدمات التي اعتمدتها السلطات الحكومية بالمملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في الدولة، وتم إضافة عدداً من الشروط الطبية لكي يتمكن الأفراد سواء مواطنين أم مقيمين من الدخول أو الخروج من أرض المملكة.

حجز جامكا أونلاين
كيف يتم حجز جامكا أونلاين

ما هو جامكا الطبي ؟

جامكا هو مركز طبي يتم الحجز فيه من خلال شبكة الإنترنت، ويتم إجراء الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود أي أمراض معدية، حيث تعتبر النتائج الطبية عن المتقدمين للفحص في جامكا من النتائج المعتمدة والموثقة لدى المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتعتبر جامكا هي مراكز طبية توجد في دول الخليج بما فيها المملكة العربية السعودية، والهدف من إنشائها هو الكشف على المتقدمين إليها من الأمراض المزمنة والأمراض المعدية، والتأكد من سلامة الوافدين قبل السماح لهم بدخول البلاد.

 

ويمكن لكل من امتلك الشهادة الصحية من جامكا وحالته الصحية جيدة الدخول إلى أرض المملكة أو دول الخليج، فبحسب نتائج التحاليل الطبية من جامكا يحدد إن كان سيدخل إلى المملكة أو أي دولة من دول الخليج، وتظهر نتائج التحاليل في أقل وقت كما ترسل النتائج على البريد الإلكتروني للمتقدم للفحص أو يمكن التعرف عليها عن طريق الاتصال الهاتفي.

كيف يمكن حجز جامكا أونلاين ؟

تتم عملية حجز جامكا أونلاين بخطوات سهلة وغير معقدة ويمكن اتباع الخطوات التالية للحجز في جامكا والحصول على موعد مناسب.

  1. الدخول أولاً إلى بوابة مجلس التعاون الخليجي.
  2. اختيار حجز جامكا Book your appointment.
  3. تسجيل البيانات المطلوبة بما تشمله من اسم الدولة والمدينة ورقم الهوية والاسم بالكامل والبريد الإلكتروني والهدف من السفر وبعض المعلومات المتوفرة في جواز السفر ورقم الهاتف.
  4. تتم عملية تأكيد الحجز عن طريق إرسال كود يتم إدخاله في البوابة الإلكترونية.
  5. إدخال الكود المرئي في الصفحة.
  6. تستكمل عملية الحجز .
  7. تظهر رسالة بالموعد المحدد من إجراء الكشف.
  8. طباعة موعد حجز جامكا والتوجه به إلى المركز في الموعد المحدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *