التخطي إلى المحتوى
هيئة النقل تعلن عن موعد تطبيق عقود تأجير السيارات 1443 إلكترونياً
تأجير السيارات

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن موعد بدء تطبيق إصدار عقود تأجير السيارات عن طريق بوابة تأجير الإلكترونية، مشددة على أن قرار اقتصار إصدار كافة عقود تأجير السيارات هو قرار إلزامي على كافة المؤسسات والمنشآت التي تعمل في تأجير السيارات، وأن العقد الإلكتروني الموحد هو العقد المعتمد في المملكة العربية السعودية.

عقود تأجير السيارات
موعد تطبيق قرار عقود تأجير السيارات

موعد تطبيق عقود تأجير السيارات عن طريق العقد الإلكتروني

وأضافت الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية أن العقد الإلكتروني يتم الحصول عليه عن طريق بوابة تأجير، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى ستبدأ في يوم 25 من يوليو المقبل والموافق 15 من ذي الحجة، وأن هذا القرار هو قرار إلزامي على الجميع وأنه يهدف إلى تنظيم الأنشطة المتعلقة بالنقل في المملكة.

وأوضحت هيئة النقل أن القرارات جميعها تصب في مصلحة المواطنين وأنها امتداد للخطة الموضوعة لتطوير قطاع تأجير السيارات، وأنه يساعد على التنظيم في قطاع النقل، كما أنه ينعكس بصورة إيجابية على عدداً من القطاعات الأخرى مثل قطاع الأعمال والترفيه والسياحة، فهو يساعد على تعزيز الثقة فيه.

وأكدت أن العقود الإلكترونية الموحدة هي حق مكفول لكافة الأطراف، وأن هذه العقود بها جميع البنود النظامية والمتطلبات الأساسية وأنها توضح حقوق كلا الطرفين، مشيراً إلى أن العقود موضح بها شروط تسليم السيارات وغرامات التأخير، فضلاً عن معالجتها للعديد من التجاوزات والإشكاليات التي تنشب دائماً بسبب عدم توافر اشتراطات غير نظامية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *