التخطي إلى المحتوى
موعد فتح باب التسجيل لأداء مناسك الحج لكافة الجنسيات (فيديو)

في إطار الجهود التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية والاستعدادات لموسم الحج هذا العام، في ظل تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، فقد أعلن الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، أنه سوف يتم فتح البوابة الإلكترونية للحج غداً في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

آليات التسجيل لأداء مناسك الحج

وأضاف “مشاط”، في تصريحات له مع قناة “الإخبارية”، أنه سوف تكون هناك حملات من داخل المملكة العربية السعودية عن طريق المسار الإلكتروني، كما سيتم الإعلان عن أليات التسجيل في منصات التواصل الاجتماعي وكذلك بوابة الحج والعمرة على الإنترنت خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أنها ستكون متاحة بكل شفافية لكافة الجنسيات.

إتاحة التسجيل بالمسار الإلكتروني لكافة الحجاج على مرحلتين

يشار إلى أن “مشاط”، كان قد أوضح أنه سوف يتم إتاحة التسجيل بالمسار الإلكتروني لكافة الحجاج على مرحلتين، مشيرًا إلى أنه السعودية وجدت حالة من التوافق الكبير من الدول الإسلامية بشأن الضوابط والشروط التي تم الإعلان عنها، حيث أكد على أن المملكة حريصة بشكل كبير على سلامة الحجاج أكثر من الحرص على اقتصاديات الحج.

وكانت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، قد أوضحت المستندات اللازمة لحجز واستخراج تصريح حج للمواطنين والمقيمين وهي ضرورة توفير هوية سارية المفعول للمواطن أو المقيم، وتسديد الرسوم المطلوبة لحجز واستخراج التصريح الخاص بالحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *