التخطي إلى المحتوى
التقديم في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات.. الرابط والشروط

تقدم كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات العديد من البرامج الدراسية المختلفة لجميع التخصصات للرجال والنساء، حيث تعتبر الكلية من أهم وأشهر الكليات التي يقبل عليها الطالبات في المملكة العربية السعودية، ويسجلن للالتحاق بأحد الكلات العامة في المملكة، وهي أحد الكليات الحكومية التي تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويطلق عليها الكلية التقنية العالمية للبنات في منطقة المدينة المنورة، وتقدم برامج متنوعة في التدريب التقني والمهني، وتهدف الكلية إلي تأهيل الشباب السعودية عن طريق توفير المهارات اللازمة وذلك وفقا لمتطلبات سوق العمل، وتمنح الطالب عند التخرج درجة الدبلوم في مختلف التخصصات الموجودة بالكلية.

ونتعرف في التقرير التالي علي نظام الدراسة في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات، والشروط التي وضعتها الكلية للتقديم في برامجها المختلفة، بالإضافة إلي تخصصات الكلية وموعد التقديم علي البرامج بالإضافة إلي طريقة التقديم في الكلية ورابط التقديم وغيرها من المعلومات الهامة.

نظام الدراسة في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات

تقدم كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات، العديد من البرامج الدراسية للطالبات والتي تستمر 3 سنوات والتي جاءت علي النحو التالي:

  • السنة الأولى: تعتبر السنة الأولي في الكلية تحضيرية بحيث يتلقي الطالبات التعليم علي نظام الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية وتجصل الطالبة بعد اجتياز السنة علي شهادة من كامبردج.
  • السنة الثانية: تتخصص الطالبات في التخصصات التي توفها كلية التميز وفي خلال السنة تتعلم المهارات الخاصة بالتخصص.
  • السنة الثالثة: تعتبر سنة تطبيقة علي كل ما تعلمته الطالبة في السنة الماضية من مهارات.
التقديم في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات.. الرابط والشروط
التقديم في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات.. الرابط والشروط

شروط التقديم في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات 1442

وضعت الإدارة العامة للقبول والتسجيل التبعة لكلية التميز بالمدينة المنورة، عدد من الشروط التي يجب توافرها في الرغبات في التقدم للالتحاق بالكلية في التخصصات المختلفة حيث جاءت الشروط علي النحو التالي:

  1. يشترط أن تكون المتقدمة حاصلة علي شهادة الثانوية العامة وما يعادلها سواء من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.
  2. لابد أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية أو من أم سعودية الجنسية.\
  3. يشترط أن تكون المتقدمة ناجحة في اختبار القدرات الخاص بالكلية ويتم إعداد هذه الاختبارات عبر المركز الوطني للقياس والتقويم.
  4. يشترط اجتياز المتقدم في الاختبار التحصيلي الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم.

تخصصات كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات 1442

تضم كلية التميز بالمدينة المنور للبنات، العديد من التخصصات الهامة والتي تناسب جميع الطالبات الراغبات في التقديم بالكلية حيث جاءت التخصصات علي النحو التالي:

  • التقنية الإدراية، والتقنية الإدارية – إدارة الأعمال الصغيرة.
  • تخصص المحاسبة، وتخصص السياحة والفندقة.
  • تطوير مواقع الإنترنت وتخصص تطوير البرمجيات.
  • إدارة وتنظيم الفعاليات، وتخصص الدعم الفني أنظمة.
  • التصميم الطباعي وتخصص تصميم صفحات الإنترنت.
  • تقنية الحاسب الآلي – الدعم الفني شبكات.

موعد التقديم في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات

أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المواعيد الخاصة بالتقديم في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات في العام الدراسي الجديد، حيث من المقرر أن يبدا التقديم في يوم الأحد 17 من شهر ذي القعدة المقبل الموافق 27 من شهر يونيو المقبل علي أن يستمر التقديم حتي يوك الأربعاء 27 من شهر ذي القعدة المقبل الموافق السابع من شهر يوليو المقبل ولمدة عشرة أيام.

طريقة التقديم في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات

يمكن للطالبات الراغبات في التسجيل في كلية التميز بالمدينة المنورة للبنات، الالتحاق والتقديم علي الكلية، حيث وفرت المؤسسة العمة للتدريب التقني والمهني إمكانية التسجيل من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي الموقع الرسمي للكلية ومن ثم قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  2. إدخال البيانات المطلوبة وهي: ” الاسم بالكامل، الجوال، البريد الإلكتروني وتأكيد البريد الإلكترونية، رقم الهوية أو رقم الإقامة”.
  3. تعيين كلمة مرور وإعادة تأكيدها ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة إنشاء حساب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *