التخطي إلى المحتوى
أفضل الجامعات السعودية وترتيبها محلياً وعالمياً 2021
أفضل الجامعات السعودية وترتيبها محلياً وعالمياً 2021

أصبحت المملكة من الدول العربية التي تهتم بالتعليم عامة والتعليم الجامعي خاصة ولذلك فقد احتلت الجامعات السعودية مكانتها العالمية بين الجامعات، وأصبح لها ترتيب متميز ولذلك يبحث الطلبة في السعودية عن هذا الترتيب الذي يعطي الأفضلية لهذه الجامعات حتى يتمكن الطلبة من الاختيار السليم في الالتحاق بالجامعة التي تقدم لهم مستقبلاً باهراً.

ترتيب الجامعات السعودية محلياً

من الهام التعرف على أفضل الجامعات السعودية من حيث ترتيبها المحلي ثم التعرف على الترتيب العالمي، حيث تأتي أهمية الجامعة من حيث تاريخ نشأتها وما تقدمه من تعليم جيد وما توفره من فرص وظيفية مرموقة في المجتمع السعودي ومن هذه الجامعات:

  1. جامعة الملك عبد العزيز التي تعتبر من أفضل الجامعات ولها ترتيب متقدم عالمياً وتحتوي على 27 كلية بالإضافة إلى المعاهد والمراكز البحثية المتميزة.
  2. جامعة الفيصل التي تصنف الثانية من حيث الترتيب المحلي والتي رغم حداثة نشأتها عام 2002 إلا أنها احتلت هذه المكانة لما تقدم من خدمات تعليمية متميزة وتهتم بالتخصصات العلمية وتحتوي على ست كليات متخصصة.
  3. جامعة الملك سعود التي تم إنشائها لتكون منارة علمية في المملكة وخاصة في براءات الاختراع، واحتلت الجامعة المرتبة الثالثة على مستوى المملكة وهذا لا يقلل من شأنها ولكنها تبوأت مكانتها من جهد وتعليم متميز وقد تم إنشائها عام 1957.
أفضل الجامعات السعودية وترتيبها محلياً وعالمياً 2021
أفضل الجامعات السعودية وترتيبها محلياً وعالمياً 2021

ترتيب الجامعات السعودية عالميا

من الأول إلى الثالث في الترتيب المحلي للجامعات السعودية وهي من أفضل الجامعات فيما تقدمه من تعليم متميز وخدمات أخرى وقد تم تصنيف هذه الجامعات عالميا كالتالي:

  • تحتل جامعة الملك عبد العزيز المرتبة 201 عالمياً
  • وتحتل جامعة الفيصل المرتبة 251 على مستوى العالم وهي الثانية محلياً.
  • بينما تحتل جامعة الملك سعود المرتبة 401 على مستوى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *