التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن النتائج النهائية 1442 برقم الهوية عبر نظام نور
الاستعلام عن النتائج النهائية 1442

بعد أن أعلنت المدارس التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن انتهاء كل من (التصحيح، والرصد، والمراجعة) لدرجات كافة المواد، أعلن أحد المسئولين بوزارة التعليم عن اعتماد الدرجات بعد  مراجعتها واعتمادها على رابط (موقع نور للنتائج 1442)، وتم تفعيل هذا الرابط ليتمكن الجميع من الاستعلام عن النتيجة .

الاستعلام عن النتيجة من خلال نظام نور 1442

يعرف نظام نور بانه نظام إلكتروني مرن يعمل علي تلبية كافة احتياجات كل من ( الطلبة، وأولياء الأمور، والمعلمين)، كما انه يعد جسرا للتواصل بينهم جميعا ، وتتاح من خلاله الكثير من الخدمات ابتداء من تقديم الطلبة المستجدة بداية من( رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي) ولكن هذه الخدمة ذات توقيت معين تقوم بتحديده وزارة التعليم، ومن خلال هذا النظام أيضا يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

سينتهي الاستعلام عن نتائج الطلاب في المرحلة الابتدائية حيث انهم بدأوا في إجراء الامتحانات مع غرة في شهر رمضان المبارك (1442)، وتم الانتهاء منها في يوم (10) رمضان (1442)، ومن ثم أعلنت النتيجة و استعلم عنها كافة الطلاب وأولياء الأمور .

كما عبر المسئولين عن المنظومة التعليمية بالمملكة العربية السعودية عن كامل رضاهم عن نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثاني، حيث أعلنت نتائج المرحلة الابتدائية بنسب مرتفعة عن السنوات الماضية وهذا يعني نجاح المنظومة الإلكترونية في توصيل المعلومات والتي أتيحت من خلالها كل احتياجات التعليم لكافة فئات الطلاب بتفاوت مستوياتهم .

وسوف يتم الإعلان عن نتائج كل من (المرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية) في غضون الأيام القليلة القادمة والتي ستكون بنفس نسبة النجاح وسوف يلامس الكل نجاح المنصة بقوة كبيرة .

شهدت( منظومة نظام نور للنتائج) تطورات كثيرة في الأوقات الماضية حيث تعرضت المنصة لضغط كبير من قبل أولياء الأمور والطلبة نتيجة الاستعلام عن نتائجهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، و بالإضافة إلى ذلك تم إتاحة خدمة طباعة الدرجات.

كما صرح أحد مسئولي وزارة التعليم أن التحديثات التي طرأت علي المنصة تعمل علي استقبال عدد أكبر من المستخدمين بدون حدوث أي مشكلات تقنية في المنصة .

الاستعلام عن النتائج النهائية 1442
الاستعلام عن النتائج النهائية 1442

كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور من خلال رقم الهوية

  1. الدخول إلى موقع نظام نور التعليمي.
  2.  سجل دخول من خلال كتابة (رقم الهوية الوطنية).
  3.  أدخل رمز التحقق الذي يتكون من (4) أرقام .
  4.  سوف يتم نقلك إلى صفحة أخري اختر منها ( الحساب الشخصي) .
  5.  ثم اختر ( نتائج الطلبة) .
  6.  قم بتسجيل( رقم الهوية الشخصية) ، وسوف تظهر لك النتيجة بعد أن تحدد الفصل الدراسي الثاني. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *