التخطي إلى المحتوى
التقويم الدراسي لعام 1443 وزارة التعليم بعد التعديل
التعليم السعودي تحدد نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني وإجازة نهاية العام 1442

تضع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، التقويم الدراسي لكل عام دراسي، والذي يحتوي علي جميع الإجازات المقررة خلال العام الدراسي ومواعيد بداية الدراسة ونهايتها، وكذلك مواعيد الاختبارات سواء كانت امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني، إضافة إلي مواعيد الإجازات وعدد أيامها وموعد العودة بعد الإجازة، حيث وضعت وزارة التعليم التقويم الدراسي لعام 1443 هجريا، الخاص بجميع المراحل الدراسية بدءا من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، ولم تحدد الوزارة بعد نظام التعليم في العام الدراسي المقبل هل سيكون بنظام التعليم عن بعد عبر تلقي الدروس بشكل إلكتروني من خلال منصة مدرستي المعتمدة من الوزارة، وهو النظام المتبع خلال العامين الماضيين حيث اعتمدت الوزارة عليه بسبب تفشي جائجة فيروس كورونا المستجد في المملكة وفي العالم أم سيكون بنظام الحضور في المدارس.

وفي السطور التالية نتعرف علي التقويم الدراسي لعام 1443 هجريا، ومواعيد الاختبارات خلال العام الدرسي الجديد ومواعيد الإجازات، بالإضافة إلي مواعيد بدء الدراسة والتقويم الدراسي بعد الأمر الملكي وغيرها من المعلومات الهامة.

التقويم الدراسي لعام 1443/ 1444

غيرت وزارة التعليم السعودية، من خطتها ومن تقويمها الدراسي للعام الحالي والعام المنتظر بعد صدور الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بتقديم جميع امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية والتي كان المقرر لها أن تبدأ بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وتقرر أن تبدأ الامتحانات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في الأول من شهر رمضان المبارك وأن تبدا امتحانات المرحلة المتوسطة والثانوية في السادس من رمضان الموافق 18 من شهر أبريل الجاري تنتهي جميع الاختبارات لجميع المراحل حتي الجامعات قبل إجازة العيد وبدء إجازة نهاية العام، وبناءا عليه عدلت التعليم من التقويم الدراسي للعام المقبل.

موعد بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1442 في السعودية
التقويم الدراسي 1443 وزارة التعليم بعد التعديل

مواعيد الدراسة خلال عام 1443

من المقرر أن تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 1443 والفصل الدراسي الأول في 21 من شهر محرم والذي يوافق 29 من شهر أغسطس 2021، علي أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 13 من شهر جمادي أخر الموافق 16 من شهر يناير 2022.

مواعيد الاختبارات خلال العام الدراسي 1443

أوضح التقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التعليم، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم 29 من شهر ديسمبر الذي يوافق 15 من شهر جماد أول، بينما تكون بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدءا ن يوم 21 من شهر شوال الموافق 22 من شهر مايو 2022.

مواعيد الإجازات

وكشف التقويم الدراسي مواعيد الإجازات الخاصة بالعام الدراسي الجديد والذي جاءت علي النحو التالي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي: من المقرر أن يحصل الطلاب والمعلمين علي إجازة العيد الوطني يوم 16 من شهر صفر الموافق 23 من شهر سبتمبر.
  • إجازة منتصف العام: من المقرر أن تبدأ يوم 26 من شهر جماد أول الموافق 30 من شهر ديسمبر.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: تبدأ يوم 20 من شهر رمضان الموافق 21 أبريل 2022.
  • إجازة نهاية العام: من المقرر أن تبدأ الثاني من شهر يونيو 2022 الموافق الثالث من شهر ذي القعدة 1443 هجريا.

التقويم الدراسي 1443 في أرقام

  • هناك بعض الأرقام الخاص بالتقويم الدراسي الجديد من حيث عدد الأسابيه وعدد أيام الدراسة والإجازات والتي جاءت علي النحو التالي:
  • عدد أسابيع الفصل الدراسي الأول: يصل عدد الأسابيع نحو 16 أسبوعا.
  • أسابيع الفصل الدراسي الثاني: هو نفس عدد أسابيع الفصل الدراسي الأول بـ 16 أسبوع.
  • عدد أيام الدراسة: يصل إجمالي عدد أيام الدراسي في الفصلين الأول والثاني نحو 179 يوم.
  • عدد أيام الإجازات: يصل إجمالي عدد أيام الإجازات التي سيحصل عليها الطلاب والمعلمين نحو 33 يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *